رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

غدًا.. ورشة عمل الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 10:22 ص
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
تستضيف كلية الهندسة بجامعة بنها غدا الخميس الموافق 26 من ابريل ورشة عمل الابتكار وريادة الاعمال التى ينظمها مركز الابتكار وريادة الاعمال بالجامعة ، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضي وبدعم من الاستاذ الدكتورهشام البطش عميد الكلية. 

وتهدف الورشة الى توعية الشباب الى اهمية الابتكار فى تنمية المجتمع والتعريف بأدوات الانتقال بالابتكار من الجامعات الى تحقيق التنمية الاقتصادية على ارض الواقع  وتعتبر هذه الورشة من ضمن فاعليات مركز الابتكار وريادة الاعمال والذى تم تدشينه فى فبراير الماضي وليس بهدف الوقوف عند تكريم المبتكر فقط، ولكن بهدف عمل تغيير ايجابي حقيقي بتوعيه الشباب وإلقاء الضوء على مصادر الافكار الابتكارية وكيفية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وعالم صناعة رواد الاعمال. وفى اثناء تلك الورش سيتم عرض قصص نجاح للعديد من أصحاب الافكار الابتكارية الذين استطاعوا بافكارهم و اصرارهم و ايمانهم بحلمهم ان يحققوا ناجاحات حتي ولو بسيطه.

وفى ضوء التوجه العام للدوله وسعيها الى ربط الجامعات والبحث العلمى بالصناعه والتسويق فسوف تقدم ورشة العمل محاضرة شيقة عن دور التسويق الالكتروني فى دعم الابتكار وريادة الاعمال. 

و تقول الدكتور غادة عامر مدير مركز الابتكار بالجامعة أن ريادة الأعمال  تعتبر من أهم الصفات التى تضمن نجاح الابتكارات والمشاريع و التي لا تتوفر بالضرورة فى جميع المبتكرين فكم من مشروعات وأفكار بدأت ناجحة وواعدة ولم يتمكن أصحابها بسبب قلة خبرتهم في ذلك المجال من الصمود فى ظل تحديات وتغيرات سوق العمل، وعليه فإنه لابد من توفير أدوات تخدم المبتكرين وتضمن قدرتهم على تأسيس الاعمال وتسويقها بما يضمن الاستمرارية والتميز فالإبتكار ليس منتج في حد ذاته وإنما هو نواه لعمل و مجهود فريق و ليس فرد، ولابد من أن يمر بمراحل مدروسة ليصل الى السوق وليحقق الغرض التنموي والاستثماري منه.

ولهذا يدعو مركز الابتكار وريادة الاعمال بجامعة بنها كل المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار وريادة الاعمال بحضور الورشة و التعرف علي أدوات الانتقال من الفكرة الي الفؤصة والدعوه عامة للجميع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر