رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

غدا.. غادة والي تشارك في الاحتفال بمشروع ممر النور

الإثنين 23/أبريل/2018 - 06:28 م
صدى العرب
طباعة
كتبت منى البقرى


 
تشارك غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي غدا (الثلاثاء) في الاحتفالية التي تنظمها مؤسسة بصيرة والذي تستضيفه وزارة التضامن الاجتماعي بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع ممر النور وانطلاق المرحلة الثانية للمشروع والذي يهدف إلى تفعيل نظام متكامل لفحص وتقييم وتأهيل الأطفال من ذوي الاحتياجات البصرية.

كما يتم من خلال المشروع تقييم الأطفال الأصغر سناً بحيث يتم تدريبهم حتى يتمكنوا من المشاركة في الحياة بشكل أفضل والاندماج في مجتمعاتهم والانضمام إلى المدارس بالإضافة إلى تأهيلهم بأحدث الوسائل العلمية للتأقلم مع إعاقتهم واستخدام قدراتهم إلى أقصى درجة.

هذا وسيتم خلال الاحتفال تقديم شرح عام لمشروع ممر النور واستعراض آليات عمله خلال المرحلة الأولى والتعرف على الجانب الطبي للمشروع وكيفية تنفيذه وقد بدأ المشروع منذ عام 2017 ومن المقرر أن يستمر لمدة ثلاث سنوات.

وقد بدأ المشروع بالفعل في محافظة بني سويف حيث تم إجراء مسح لأطفال المدارس لاكتشاف حالات ذوي الاحتياجات البصرية في بني سويف وتحويل من يحتاجون إلى تدخل طبي للحصول على الخدمة التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية للمحيطين بالأطفال ذوي الاحتياجات البصرية لتفهم حقوق هؤلاء الأطفال مع توفير خدمات التأهيل اللازمة والتعليم للأطفال كما تم انشاء مركزاً لضعف البصر يضم أخصائيين مدربين على إجراء اختبارات تشخيص ضعف البصر وعلاجه وإعداد وسائل معينة مناسبة.

جدير بالذكر أن مؤسسة بصيرة أحد المؤسسات غير الهادفة للربح والتي تعمل على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مصر حتى يتمكنوا من إدراك قدراتهم ليكونوا أشخاص مستقلين ومنتجين، حيث تقدم لهم مجموعة من الخدمات المتكاملة والشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بدء من الكشف المبكر والتدخل المبكر والتأهيل والخدمات التعليمية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر