رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

"بصيرة" تطلق مشروع "ممر النور" لرعاية عيون أطفال المدارس

الإثنين 23/أبريل/2018 - 12:49 م
صدى العرب
طباعة
كتابة : أحمد عبد المؤمن

تطلق مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية بعد غدا الثلاثاء وبرعاية وحضور الوزيرة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف  مشروعها "ممر النور " الذى يستهدف الاكتشاف المبكر وعلاج أطفال المدارس من الإصابة بأمراض العيون المختلفة ورفع وعى المجتمع حول الاحتياجات البصرية من خلال تنظيم قوافل طبية موسعة تصل المستهدفين في أماكن معيشتهم وتقوم بتوقيع الكشف الطبى عليهم  وصرف الدواء اللازم وعمل نظارات وإجراء عمليات جراحية ، كل ذلك بالمجان تماما ، وتنظيم حملات توعية حول أهم مشكلات أمراض العيون لدى الأطفال وطرق الوقاية منها .

تقام احتفالية إطلاق مشروع "ممر النور" بالمسرح الكبير بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة ويحضرها عدد كبير من الشخصيات العامة وقيادات تنفيذية وشعبية .

وأكدت دعاء مبروك المدير التنفيذى ل "بصيرة" عضو المجلس القومي لشئون الإعاقة أن مشروع ممر النور تنفذه بصيرة بالتعاون مع مؤسسة فيزيو العالمية والبنك الاهلى المصرى وان المشروع يستهدف بالدرجة الأولى أطفال المدارس بالقرى لحمايتهم ووقاية المئات منهم من الإصابة بأمراض العيون المختلفة من خلال الاكتشاف المبكر وسرعة التدخل الطبى ورفع الوعى المجتمعى حول مشكلات أمراض العيون .

وأوضحت مبروك أن "ممر النور" نجح حتى الآن في عمل مسح شامل ل20 ألف من أطفال المدارس في قرى محافظة بنى سويف وتم صرف الدواء اللازم للحالات التى تحتاج إلى ذلك وعمل النظارات والعمليات الجراحية المطلوبة .

وأشارت مبروك إلى أن المشروع يستهدف في المراحل التالية توسيع دائرة المسح الطبى لأمراض العيون لأطفال المدارس لمضاعفة أعداد المستفيدين من المشروع  وتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات المصابة .

يذكر إن مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية تعمل ومنذ تأسيسها عام 2004 على رفع الوعي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية  وتنمية قدراتهم، حتى يتسنى لهم الحصول على فرص متساوية كباقي أفراد المجتمع  وليصبحوا منتجين ومعتمدين على أنفسهم، كما تستهدف بصيرة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع من خلال توفير التدريب اللازم للمحيطين بهم مثل الأسر، والمعلمين، والأطباء. وإجراء بحث مستمر عن وضع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية  في مصر وعن احتياجاتهم  وعن أحدث الأساليب المتبعة عالميا من أجل تحسين حياتهم .


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر