اخر الأخبار

محافظات

مستشفى الجلدية ببنها على صفيح ساخن

الأحد 22/أبريل/2018 - 02:52 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

تقدم عدد من الاطباء بمستشفى الجلدية ببنها,بشكاوى عديدية,لمديرية الصحة بالقليوبية,بسبب تعنت القائم بأعمال مدير المستشفى, وكثرة مشاكلها مع الأطباء وكل العاملين,متهمين المديرية بإجبارهم على تحمل مديرة جديدة بالمستشفى.

 

قال الاطباء البشريين بالمستشفى بعد بلوغ المدير السابق السن القانونى للتقاعد,قامت الدكتور "هدى رشاد" النائب كقائم بأعمال المدير لمدة ثلاثة أشهر.

 

يذكر أن الدكتورة "هدى"من أكبر الاطباء سنا وأقدمهم بالمستشفى وتعمل بها منذ 14 عام, حاصلة على ماجيستير أمراض جلدية وعلاقتها جيدة بالجميع,إلا ان الأطباء فوجئوا بتفتيش يومى فى كل الأوقات أثناء فترة عملها,وايضا اتهامها زور باللإشتباك مع إثنين من الصيادلة والاستعانة بشهود لإدانتها وبالفعل تم اقصاءها من العمل بالمخالفة للقانون ودون توقيع أى جزاء عليها.

 

وقالت إحدى الطبيبات بالمستشفى:تم إعفاء الدكتورة هدى رشاد من العمل كمدير للمستشفى بالرغم من انها الأحق والأقدر والتى كانت تعمل على حل مشاكل جميع العاملين,مشيرة إلى انه تم إسناد العمل للدكتورة"رشا ي"دون كفأة حيث أنها منتدبة من طوخ وفترة عملها 4 سنوات فقط وحاصلة على دبلومة, والتى يصعب التعامل معها منذ توليها العمل وخصوصا مع الأطباء البشريين.

 

وأضافت طبيبة أخرى:يوجد مشاكل كثيرة بيينا وبين الدكتورة "رشا"وبين جميع العاملين بالمستشفى قبل إسناد أعمال المدير إليها مؤكده أن المشاكل إذدادت بعد توليها حيث انها لا تعرف كيف تتعامل مع الاطباء.

 

وأشارت طبيبة أخرى أنه بسبب تعنت مديرة المستشفى مع الاطباء تسببت فى مرض زميلة لنا وأدت الى إرتفاع السائل المحيط بالمخ ويتم عمل بذل للسائل اسبوعيا وهى الآن ملازمة الفراش.

 

وقالت إحدى العاملات:أنا تعبانة ومحتاجة أكشف فى التأمين الصحى,لان عندى اشتباه فى مرض سرطان الثدى,الا ان مديرة المستشفى رفضت منحى أجازة قائلة "لو تعبانة اقعدى فى البيت".

 

وأكد الأطباء انه يتم طردهم من مكتب القائم بأعمال مدير المستشفى, امام العمال,على اتفهه الاسباب,مشيرين الى انه يتم منعهم من الأجازات القانونية لهم دون سبب.

 

وقالت طبيبة:يوجد بالمستشفى أكثر من 50 طبيب, منهم 8 فقط المستمرين فى العمل بكامل طاقته, وكثرين منهن أخذن أجازة رعاية أطفال, وآخرين أجازة بنصف الوقت, ومنهم من لاغى إنتدابه إعتراضا على طريقة المعاملة وتهديد الأطباء بالتحكم فى التقييم الخاص بالحوافز تحت تقدير المدير,وانه سوف يكون بعدد التذاكر.

 

 

وتوجه الأطباء لمديرية الصحة لتقديم شكوى ضدها للدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية, الا ان طلبهم قوبل بالرفض,مؤكدين أنهم وجدوا إصرارغريب من المديرية بالتمسك بالقائم بأعمال مدير المستشفى,مشيرين الى انه تم تهديدهم بإستدعاء الأمن لهم بحجة التجمهر وتهديدهم بنقلهم الى أماكن بعيدة لو لم يرضوا بالأمر الواقع.

 

  وأشار أطباء مستشفى الجلدية ببنها,ان الدكتور حمدى الطباخ, وكيل الوزارة, رفض إستلام الشكوى قائلا "مش هشوف أى شكوى وعاوزين يشتكوا يرحوا يشتكوا فى أى مكان".

 

 

وقالت الدكتورة"هدى رشاد": قمت بأعمال مدير المستشفى لحين عمل إعلان بإعتبارى نائب مدير عيادة الجلدية,وأكبر الاطباء سنا واقدمهم فى العمل, مشيرة إلى انه تم عمل إعلان داخلى, وتشكيل لجنة بتاريخ 9 يناير الماضى,وإسند لى العمل,وبتاريخ 28 فبراير جاء تفتيش من مديرية الصحة,على دفتر الحضور والانصراف الساعة 2 الا ربع,وكان عدد من الاطباء ذهبوا لقبض مرتبهم من ماكينات الصرف,والعودة للتوقيع الا ان المحققة أخذت الدفتر للمديرية بالمخالفة ومنعت الاطباء من التوقيع,حيث لا يحق لاحد مهما كان منصبة اخذ دفتر الحضور ولانصراف خارج المستشفى.

 

وأضافت الدكتورة"هدى"أنه منذ ذلك الوقت شهدت المستشفى عدة تفتيشات فى أوقات مختلفة من قبل مديرية الصحة والمحافظة,ولا يوجد أى خطأ ولا جزاء, مشيرة الى ان المحقق عقب على أن ذلك تعسف من المديرية معكم حيث لا يوجد مخالفة إدارية.

 

وأشارت انه يوم 21 مارس كانت تحتفل مع الطبيبات بمناسبة عيد الأم إلا ان الجميع فوجىء بقرار من المديرية بتعتين الدكتورة"رشا"كقائم بأعمال مدير المستشفى دون اى مقدمات,معقبة أنا مش بمانع لكن كان من آداب المهنة إبلاغى بذلك.

 

ومن جانبه قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية:جميع الأطباء أولادى وهما اللى شايلين المستشفى, ولا أسمح بإهانة أحدهم قائلا:لو فى أى حد من مكتبى أهان أى طبيب يقدم لى مذكرة وسوف أحولها فورا للشئون القانونية"مشيرا الى أن مديرية الصحة هى الجهة المنوط بها تكليف المدير,مضيفا انه لو فى خطأ من القائم بأعمال مدير المستشفى الحالى يقدموا لى شكوى مؤكدا انه سوف يتم تحولها للتحقيق فورا.


إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر