صدي العرب
اخر الأخبار

ملفات

"صدي العرب" يرصد إسهامات أهل الخير لإنشاء المجمعات الطبية الخيرية بنجع حمادي

الجمعة 23/فبراير/2018 - 05:27 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي المرواني

التبرعات والتكلفة بالملايين والأهالي يحتسبون الأجر والثواب من الله ولا يطلبون إلا حُسن الخاتمة

الخير في الناس أمر فطري ولكن طرق فعله تختلف من شخص لأخر ففي محافظة قنا انتهج البعض من فاعلي الخير نهجًا جديدًا في المحافظة خاصة بعد دخول العديد من المستشفيات الحكومية في قنا إلي مرحلة إحلال وتجديد نظرًا لتهالك البنية التحتية لتلك المستشفيات الحكومية التي مضي علي إنشاؤها عشرات السنين وباتت غير صالحة لتقديم الخدمة الطبية المأمولة فضلًا عن ارتفاع قيمة الكشف لدي الأطباء في العيادات الخاصة ناهيك عن ارتفاع أسعار العلاج خلال الفترات الحالية " صدي العرب " رصدت هذه المشروعات الخيرية في محاولة لتسليط الضوء عليها خاصة وأن أهالي تلك القرى وغيرها يؤمنون بالعمل الخيري الذي يحتسبون أجرة عند الله تعالي فضلًا عن الدور الوطني الذي يسعي إلي الوقوف بجانب الدولة المصرية وهو أمر يستحق الإشادة.

أهل الخير بالنجاحية 
البداية من " مجمع أهل الخير الخيري " بالنجاحية بشرق النيل بنجع حمادي والذي أقامت جمعية أهل الخير لتنمية المجتمع بقرية النجاحية بتبرع من الحاجة " آمنة محمد ربيع " وبمساهمة عدد من رجال الأعمال والقادرين من أهالي القرية  مجمع " أهل الخير" للأعمال الخيرية المقام على مساحة 300 متر مربع بتكلفة مبدئية 9 ملايين جنيه. 

يوضح الدكتور بدوي محمد المعاون المشرف علي القطاع الصحي بمستشفيات شمال قنا وأحد أبناء قرية النجاحية أن المجمع الخيري بالقرية يُعد نموذجًا للمشاركة الفعالة لمنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الدولة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين والإسهام في تنمية المجتمع والتيسير على المواطنين.   

وأوضح " المعاون " أن مجمع أهل الخير للأعمال الخيرية بقرية يهدف إلي خدمة المواطنين بشمال قنا ولتخفيف المعاناة عنهم بسبب بعد المسافات فضلا عن رفع وتنمية تلك القرى وإدخال منظومة طبية متكاملة بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي . 
وأكد الدكتور صلاح يوسف عبد السميع أخصائي تحاليل طبية وعضو الجمعية الخيرية المشرفة علي المجمع الخيري أن مجمع " أهل الخير" للأعمال الخيرية يضم مستوصف خيري ووحدة غسيل كلوي تضم 11 ماكينة غسيل 3 ايجابي و 8 سلبي  ومحطة التنقية المخصصة لوحدة الغسيل فضلا عن تجهيز 11 سرير أخر ومعمل تحاليل طبية ومركز حضانات يضم 14 حضانة للأطفال المبتسرين ومركز جراحات عامة جميعها تقدم خدماتها للمواطنين مجانا لتخفيف العبء عن كاهل المواطن القنائي. 

وأوضح "عبد السميع " علي أن تكاليف إنشاء مجمع " أهل الخير" للأعمال الخيرية بقرية النجاحية بنجع حمادي بلغت نحو 9 ملايين جنيه حتى الآن وفي انتظار تنفيذ المزيد من المشروعات التي تخدم أهالي مركز نجع حمادي ومراكز شمال قنا .  وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا قد افتتح مجمع أهل الخير الخيري  بقرية النجاحية بنجع حمادي بحضور أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية و5 آلاف مواطن من الأهالي.

أولاد نجم 
في قرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي تبرعت السيدة "زينب عمر إبراهيم" 65 عاماً بمساحة 3 قراريط لإقامة مجمع خيري طبي يشمل كل التخصصات .   
                                                                                        
الحاجة "زينب" التي تبرعت بقطعة أرض تقدر قيمتها بما يجاوز المليون جنيه تري أن كل ما تحتاجه هو حُسن الخاتمة مشيرًا إلي أن الأعمال الخيرية ثوابها عظيم عند الله تعالي.المجمع الخيري الطبي والذي يقام بإشراف بجمعية أولاد عتمان بأولاد نجم بهجورة بمساعدة الأهالي  ورجال الأعمال الذين لا يبخلون بالتبرع بالمال لهذا العمل الخيري والذي تجاوزت الأعمال به الدورين الأول والثاني وذلك لخدمة المواطنين ومحاولة جادة لمساعدة الدولة من حيث تخفيف الضغط علي المستشفيات الحكومية .

الشرقي بهجورة 
فى قرية الشرقي بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي أيضا تبرعت الحاجة "عواطف محمود عبد العزيز جاد" 70 عاماً بقطعة أرض مساحتها 350 متراً منذ نحو عام لإنشاء مجمع طبي خيري به وحدة غسيل كلوي وعمليات وعيادات خارجية وحضّانات كما تبرعت الحاجة "سعاد طاهر عبد الله فكار" من قرية نجع أفكار بذات القرية بمبلغ 225 ألف جنيه لإنشاء وحدة حضّانات أطفال فى الطابق الثالث فى المجمع الطبي الخيري بقرية الشرقي بهجورة.

الخضيرات  
في قرية الخضيرات التابعة لمركز نجع حمادي يجري العمل علي قدم وساق لإنشاء المجمع الطبي الخيري بعد تبرع الدكتور أبو المجد عبد المنعم أحد أبناء قرية الخضيرات بمساحة أرض بلغت 382 مترًا تتجاوز قيمتها المالية المليون جنيه والذي يهدف إلي إقامة وإنشاء مركز طبي خيري لخدمة أهالي الخضيرات والقرى المجاورة فضلا عن تنظيم قوافل طبية والتوسع في الخدمات الطبية بعد استكمال المشروع وتقديم المساعدات للأسر المنتجة ورعاية الأيتام والطلاب غير القادرين فضلًا عن أهداف أخري سيتم التوسع فيها عقب استكمال أعمال الإنشاءات والتجهيزات التي تتم بمساعدة أهالي القرية والقري المجاورة ورجال الأعمال المخلصين الذين لا يألون جهدًا في تقديم الدعم المادي ابتغاء مرضاة الله . 
الجدير بالذكر أن قرية الخضيرات تمكنت منذ الأشهر القليلة الماضية من إحلال وتجديد مسجد القرية بتكلفة بلغت نحو مليوني جنيه كما سبق وأن تم إنشاء مجمع أزهري بالجهود الذاتية ويجري العمل حاليًا لإقامة المجمع الطبي الخيري.    

إرسل لصديق

تصويت

هل تتوقع صعود منتخب مصر لدور الـ 16 بكأس العالم

هل تتوقع صعود منتخب مصر لدور الـ 16 بكأس العالم

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر