عربي وعالمي
القاهرة تستضيف المؤتمر العربي 23 لرؤساء المؤسسات العقابية والاصلاحية السبت المقبل
الخميس 25/يونيو/2026 - 02:10 م
المؤتمر العربي 23 لرؤساء المؤسسات
طباعة
sada-elarab.com/810890
تحت رعاية وزير الداخلية في جمهورية مصر العربية،محمود توفيق تستضيف القاهرة خلال الفترة 27 - 29/6/2026م، المؤتمر العربي الثالث والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية.
وافاد المكتب العربي للتوعية الاعلامية والاعلام الامنى التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب بالقاهرة انه يشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.
وسيتم افتتاح المؤتمر من قبل مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، كما سيتحدث في حفل الافتتاح معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب.
وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها: التحول الرقمي وتوظيف التقنيات الحديثة في تعزيز أمن وإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء (قواعد نيلسون مانديلا)، برنامج الرعاية السابقة للإفراج ولغة التأهيل (وزارة الداخلية - مملكة البحرين) وتجارب الدول الأعضاء في مجال العمل في المؤسسات العقابية والإصلاحية والجهود المبذولة لتطويرها.
وسيسبق المؤتمر عقد ورشة عمل حول النهوض بالرعاية الصحية المقدمة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار حقوق الإنسان، وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.( النهاية)
وافاد المكتب العربي للتوعية الاعلامية والاعلام الامنى التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب بالقاهرة انه يشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.
وسيتم افتتاح المؤتمر من قبل مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، كما سيتحدث في حفل الافتتاح معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب.
وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها: التحول الرقمي وتوظيف التقنيات الحديثة في تعزيز أمن وإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء (قواعد نيلسون مانديلا)، برنامج الرعاية السابقة للإفراج ولغة التأهيل (وزارة الداخلية - مملكة البحرين) وتجارب الدول الأعضاء في مجال العمل في المؤسسات العقابية والإصلاحية والجهود المبذولة لتطويرها.
وسيسبق المؤتمر عقد ورشة عمل حول النهوض بالرعاية الصحية المقدمة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار حقوق الإنسان، وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.( النهاية)









