رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
دير مارمرقس الرسول يستقبل وفد مؤسسة نفرتارى للتراث المؤسسة تشيد بالراهب القمص لوكاس الأنبا بيشوي الصحف العربية تحتفي بالفراعنة.. أول انتصار تاريخي لمصر في كأس العالم الصحافة العالمية تحتفي بإنجاز منتخب مصر التاريخي حسام حسن: أشكر الرئيس السيسى لدعمه منتخب مصر.. وتهنئته لها مفعول السحر رئيس الاتحاد الدولي للتعليم والبحث العلمي يهنئ مدارس ابن عطاء الله لحصولها علي المركز الاول علي محافظة الجيزة في الشهادة الاعدادية سفير الإمارات لدى القاهرة يهنئ مصر بالفوز المستحق في كأس العالم: "أداء رائع وعكس عزيمة الفراعنة" شاحنة ( Telo MT1 ) الكهربائية الصغيرة .. مولود جديد بقوة 500 حصان صفاء أبو السعود تطلق مسلسل "يا خبر أبيض" عبر صفحة "يوميات صفصف" على مواقع التواصل (فيديو) 850 فرصة عمل جديدة بشرم الشيخ.. عمل جنوب سيناء تواصل دعم التشغيل وتلبية احتياجات القطاع السياحي SAIC Motor تعلن وصول تسليماتها العالمية إلى أكثر من 100 مليون سيارة... وIM Motors تسجل 300 ألف سيارة

اقتصاد

وزيرة الإسكان تترأس لجنة المرافق لمتابعة منظومة العمل بقطاع المياه والصرف بالمحافظات والمدن الجديدة

الأحد 01/مارس/2026 - 03:16 م
صدى العرب
طباعة
حمادة عبد العزيز

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الأول للجنة المرافق، بحضور المهندس أحمد عمران نائب الوزيرة للمرافق، ومسئولي الوزارة ورؤساء كافة جهات وقطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها، وذلك لمتابعة منظومة العمل بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والمرافق على مستوى المحافظات والمدن الجديدة.

وفي مستهل الاجتماع، أكدت وزيرة الإسكان أن المرحلة الحالية تتطلب أعلى درجات التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات التابعة للوزارة، مشددة على أن ملف مياه الشرب والصرف الصحي يمثل أولوية قصوى لما له من تأثير مباشر على جودة حياة المواطنين ومستوى الخدمات المقدمة لهم.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجارية، ومعدلات الإنجاز، ونسب التغطية بالمحافظات، إلى جانب مشروعات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، وخطط التوسع المستقبلية لمواكبة الزيادة السكانية وخطط التنمية العمرانية.

كما استعرض الاجتماع جهود الوزارة في مجال تحلية مياه البحر، وذلك سعياً لتحقيق أكبر استفادة من الموارد المائية البديلة، ومواصلة جهود الوزارة في توفير البنية الأساسية وتنفيذ الخطة الاستراتيجية في مجال تحلية مياه البحر، ولا سيما بالمدن والمناطق الساحلية، حيث تم تناول الخطة التنفيذية المُجمعة لمحطات التحلية المطلوب إنشائها حتى عام 2050، وكذا محطات التحلية العاجلة المطلوبة لتلبية الاحتياجات حتى عام 2030.

كما تابعت وزيرة الإسكان عرضاً بشأن أعمال الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، شاملاً أعمال مراجعة موقف عدد من المحطات ومراجعة الأعمال من صيانة وتشغيل، حيث شددت المهندسة راندة المنشاوي، على ضرورة الاهتمام بعمل الصيانة الدورية للمحطات.

ووجهت المهندسة راندة المنشاوي، خلال الاجتماع، بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمتابعة الدورية لمعدلات التنفيذ، وخصوصًا مشروعات المباردة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، مع سرعة التعامل مع أية معوقات قد تؤثر على سير العمل، مؤكدة أهمية تطبيق معايير الجودة والاستدامة في تنفيذ مشروعات المرافق.

وفي ختام الاجتماع، أكدت وزيرة الإسكان استمرار انعقاد لجنة المرافق بشكل دوري، لمتابعة مؤشرات الأداء وقياس مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، في إطار رؤية الوزارة لتطوير قطاع المرافق ورفع كفاءته بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التنمية المستدامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads