رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء جولة مفاجئة لـنائب مدير فرع الرعايه الصحيه لمجمع الفيروز الطبي لمتابعة جودة الخدمات الصحية بطور سيناء

اقتصاد

نائب وزيرة الإسكان للمرافق يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم

الثلاثاء 24/فبراير/2026 - 01:49 م
صدى العرب
طباعة
حمادة عبد العزيز

تنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قام المهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان للمرافق، والمهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بزيارة ميدانية إلى محافظة الفيوم، بحضور المهندس وليد سعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، لمتابعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، خاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك في إطار متابعة المشروعات القومية ودفع معدلات التنفيذ.

وشملت الجولة تفقد محطة مياه شرب العزب الجديدة – المرحلة الثالثة بطاقة 120 ألف م³/يوم، ومحطة قحافة المطورة بطاقة 43 ألف م³/يوم، حيث تم متابعة مكونات المحطات ومعدلات التنفيذ، والتأكيد على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة، لضمان دخول المشروعات الخدمة وفق التوقيتات المقررة.

وخلال تفقد محطة قحافة المطورة، أشاد المهندس أحمد عمران، بالجهود المبذولة من العاملين بالمحطة، وما لمسَه من مستوى متميز في الأداء والالتزام، مؤكدًا أهمية هذه المشروعات في دعم منظومة مياه الشرب بالمحافظة.

كما تابع المهندس أحمد عمران، ومرافقوه، بدء تجارب التشغيل بالمحطة، موجهًا بسرعة استكمال مراحل التشغيل النهائي، تمهيدًا لدخولها الخدمة بكامل طاقتها، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما تفقد الوفد منظومة المعامل المركزية لمراقبة جودة المياه، واطلعوا على إجراءات التحليل وسحب العينات الدورية، بما يضمن مطابقة المياه للمواصفات القياسية، وسرعة الاستجابة لأي ملاحظات أو شكاوى، حفاظًا على صحة المواطنين.

واستعرض رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، خلال الجولة، الموقف التنفيذي للمشروعات، والتي تشمل مد وتدعيم شبكات المياه، وتنفيذ الوصلات المنزلية، ومشروعات الصرف الصحي بالقرى المستهدفة، إلى جانب دعم منظومة التشغيل والصيانة الذاتية، بما يسهم في تحسين كفاءة التشغيل وخفض التكاليف.

جدير بالذكر أن نسبة تغطية مياه الشرب بمحافظة الفيوم تبلغ 100% بإجمالي طاقة تصميمية تصل إلى 853 ألف م³/يوم، فيما يجري تنفيذ مشروعات لتوسيع خدمات الصرف الصحي ورفع كفاءتها، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والارتقاء بالبنية التحتية 

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads