رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصر عبدالحفيظ يحدد شروط استقبال الوجوه الجديدة لفرقة المسرح المصري عايدة محى الدين: ثورة 23 يوليو منحت المرأة العديد من المكتسبات وساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة بهدف وسام أبو على.. الأهلى يكرر فوزه على بيراميدز ويقترب من حسم الدورى في إطار دعمه للتحول لمجتمع غير نقدي.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز النائبة نيفين حمدي تهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم بالذكري ال72 لثورة 23 يوليو المجيدة صحة كفر الشيخ تواصل المسح الميدانى الثانى بإدارات بيلا والحامول وبلطيم وسيدي سالم والرياض إدارة الحميات للطب العلاجي بكفر الشيخ تزور مستشفى حميات مطوبس ودسوق نقيب الفلاحين يهنِّئ السيد الرئيس والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة تموين العاصمة الإستعداد لبدء الأوكازيون الصيفي لعام 2024 اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 5-8-2024.

عربي وعالمي

الجامعة العربية تشارك في فعاليات " الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني“

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 12:53 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

شاركت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام السيد / أحمد أبو الغيط – في فعاليات " الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني“ الذي عٌقد بتنظيم مشترك بين الأمانة العامة ووزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة اليابانية والمنظمات والهيئات المتخصصة من الجانبين، وذلك خلال الفترة 10-11/7/2024 بطوكيو/اليابان، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان والدول العربية، وبمشاركة عدد من السادة الوزراء بالدول العربية واليابان.
وانعقد على هامش المنتدى " المؤتمر الاقتصادي والتجاري بين القطاعين العام والخاص من الجانبين العربي والياباني " للقطاع العام والخاص من الطرفين يوم الأربعاء الموافق 10/7/2024، بمشاركة رفيعة المستوى من قبل السيدة/ يوكو كاميكاوا - وزيرة خارجية اليابان، والسيد/ كين سايتو - وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني والدكتور/ صالح علي حامد الخرابشة – وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية ( رئيس الدورة 113 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي)، بهدف التباحث بين كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من الجانبين حول عدد من موضوعات جلسات العمل مثل توسيع الاستثمار المتبادل (تنويع العلاقات الاقتصادية، التعاون في مجال الابتكار)، معالجة تغير المناخ (المنتجات الخضراء، المياه، إدارة النفايات، الهيدروجين والأمونيا) ، التقنيات الجديدة، مرونة سلسلة التوريد (تكنولوجيا الاتصالات، الذكاء الاصطناعي).
والقى سعادة السفير الدكتور/ علي بن إبراهيم المالكي – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أعرب خلالها عن أهمية انعقاد المؤتمر في دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان والدول العربية من خلال التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية، متمنياً العمل على تنفيذ ما سيسفر من هذا المؤتمر للارتقاء بحجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية بين الجانبين في المستقبل القريب.

      وشهدت أعمال المؤتمر مشاركة رفيعة المستوي من كبار المسؤولين وأصحاب الشركات من الجانب العربي والياباني وكذلك عدد من رؤساء ومديري المنظمات العربية المتخصصة مثل اتحاد الغرف العربية، الغرفة العربية الالمانية للتجارة والصناعة، اتحاد المصارف العربية، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، المنظمة العربية للتنمية الزراعية، الهيئة العربية للطاقة الذرية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، المنظمة العربية للسياحة.
كما تضمنت أعمال المؤتمر تنظيم عدد من الندوات والزيارات من قبل الجانب الياباني" يوم الثلاثاء الموافق 9/7/2024 بما في ذلك هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA) والمعهد الوطني الياباني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا ((AIST.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر