رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصر عبدالحفيظ يحدد شروط استقبال الوجوه الجديدة لفرقة المسرح المصري عايدة محى الدين: ثورة 23 يوليو منحت المرأة العديد من المكتسبات وساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة بهدف وسام أبو على.. الأهلى يكرر فوزه على بيراميدز ويقترب من حسم الدورى في إطار دعمه للتحول لمجتمع غير نقدي.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز النائبة نيفين حمدي تهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم بالذكري ال72 لثورة 23 يوليو المجيدة صحة كفر الشيخ تواصل المسح الميدانى الثانى بإدارات بيلا والحامول وبلطيم وسيدي سالم والرياض إدارة الحميات للطب العلاجي بكفر الشيخ تزور مستشفى حميات مطوبس ودسوق نقيب الفلاحين يهنِّئ السيد الرئيس والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة تموين العاصمة الإستعداد لبدء الأوكازيون الصيفي لعام 2024 اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 5-8-2024.

فن وثقافة

الفنانة المغربية سلمى رشيد تدخل التريند المغربي ب"نجيك دوركا"

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 06:57 م
صدى العرب
طباعة


أطلقت الفنانة المغربية، سلمى رشيد، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "نجيك دوركا"، عبر قناتها الخاصة على موقع رفع الفيديوهات يوتيوب.

الأغنية، التي تحمل عنوان "نجيك دوركا"، هي أغنية صيفية حماسية من كلمات ياسين رامي، وتوزيع كريم لوكيلي، فيما عاد إخراج الفيديو كليب للمخرج حسن العلوي.

تجمع أغنية "نجيك دوركا" بين الأنغام الراقصة والحماسية، مع كلمات مستوحاة من اللهجة المغربية الأصيلة، مثل "الجاليني"، "الشاليني"، و"دوركا"، تعبر عن الفرح والاحتفال، يتميز الاختيار الموسيقى في الأغنية بمهارة، حيث تمزج سلمى رشيد بين التراث الثقافي المغربي والحداثة الفنية. تتغنى سلمى بأسلوبها الخاص الذي يجمع بين الأصالة والروح الشبابية، مما يضفي على الأغنية لمسة فريدة وجذابة، ويجعلها تحظى بإعجاب كبير من الجمهور.

وقد اختارت الفنانة سلمى رشيد الكوميدي زهير زائر لبطولة كليبها الجديد "نجيك دوركا"، مما أضاف لمسة من الفكاهة والعفوية إلى العمل. هذا الاختيار جعل الأغنية تحظى بإعجاب كبير من قبل الجمهور وتدخل الطوندونس المغربي بفضل كلماتها الرومانسية وألحانها الجذابة وتوزيعها الراقص.

حافظت الفنانة المتألقة سلمى رشيد، كعادتها في أعمالها الفنية السابقة، على الهوية المغربية الأصيلة في أغنيتها الجديدة "نجيك دوركا"، تعكس الأغنية حبها واعتزازها بالثقافة المغربية، حيث استحضرت سلمى بأناقة وذوق عالٍ طقوس الزواج المغربي التقليدي، مما أعطى الأغنية بعداً ثقافياً مميزاً،

 تميز كذلك الفيديو الكليب باعتماده على أزياء مغربية تقليدية، سواء النسائية منها أو الرجالية، مصممة بأيدي ماهرة تعكس الثراء والتنوع الثقافي للمغرب.

إضافةً إلى ذلك، أبدع فريق العمل في تصميم ديكور مغربي خالص، حيث استُخدمت عناصر مستوحاة من الفن المعماري المغربي العريق، مما أضفى على الفيديو كليب جواً من الفخامة والأصالة، لم يكن الديكور مجرد خلفية بصرية، بل كان جزءاً لا يتجزأ من القصة المصورة، يعزز من جمالية المشاهد ويغمر الجمهور بأجواء تراثية ساحرة.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر