رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
المرور بنطاق حى العمرانيه لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحلات التجارية الزميل أيمن أحمد صحفي بجريدة السوق العربية يحصد جائزة جائزة رئيس مجلس وزراء البحرين للصحافة 2024 عمل حملة اشغالات ليليه بشارع خاتم المرسلين تم إيداع المضبوطات بمخزن الحى "جهاز دمياط الجديدة يقود حملة لتنفيذ 7قرارات غلق وتشميع للمحال والبدرومات المخالفة بالمدينة " وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة وزير الإسكان يصدر حزمة توجيهات وتكليفات لمسئولى "القابضة للمياه والصرف" وشركاتها التابعة وزير الاتصالات يوافق علي توفير أجهزة حاسب آلي لمبني الاختبارات الالكترونية بجامعة سوهاج حريات الصحفيين تدين القبض على رسام الكاريكاتير أشرف عمر.. والنقيب يطالب بالإفراج عنه نائب محافظ سوهاج يقود حملة للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار بمدينة سوهاج "الزراعة" تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات

منوعات

"أدنوك للحفر" تعتمد سياسة توزيع أرباح مُحسًنة جديدة بزيادة سنوية بنسبة 10% على الأقل لمدة خمس سنوات

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 08:12 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
 أعلنت شركة أدنوك للحفر ش.م.ع ("أدنوك للحفر" أو "الشركة") المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADNOCDRILL) ورقم التعريف الدولي (AEA007301012) عن موافقة مساهميها على سياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة بزيادة سنوية لا تقل عن 10% في نسبة توزيع الأرباح للسهم الواحد للسنوات الخمس المقبلة من عام 2024 إلى 2028. ويتوقع أن تحقق السياسة الجديدة عائداً تراكمياً يزيد عن 27% كحد أدنى خلال فترة الخمس سنوات.

إضافة لذلك، يمكن لمجلس الإدارة، وفقاً لتقديره، اعتماد توزيعات أرباح إضافية فوق التي أقرتها السياسة الجديدة بعد تقييم فرص زيادة التدفق النقدي الحر. ومن المتوقع أن يتم توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، على أن يتم توزيع أرباح نهائية على المساهمين في النصف الأول ودفع الأرباح المرحلية في النصف الثاني من كل سنة مالية.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبد المنعم سيف الكندي الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "أدنوك للحفر": "يؤكد اعتماد "أدنوك للحفر" لسياسة توزيع أرباح تصاعدية جديدة التزام الشركة الراسخ بزيادة القيمة لمساهميها عبر تنفيذ استراتيجيتها لتسريع النمو وتعزيز التطور، التي تستند إلى خطط مدروسة ومنهجية عمل متعددة المجالات وتوظف أحدث التقنيات وأدوات وحلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية.

أكملت أدنوك في 23 مايو 2024 عملية طرح لاسهم أدنوك للحفر بقيمة 935 مليون دولار مخصص للمؤسسات الاستثمارية. وهو طرح يمثل نسبة 5.5% [i]من إجمالي رأس مال "أدنوك للحفر"، وسيساهم في زيادة التداول الحر على أسهم الشركة بنسبة 16.5% وزيادة أعداد المساهمين الذين يمكن لهم الاستفادة من عوائد السياسة الجديدة المعززة. وقد شهدت الصفقة، التي تعتبر أكبر عملية بناء سجل أوامر مُسرًع تُنفذ في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الان، طلباً قوياً من قبل المساهمين. وستسهم عملية التداول الحر لأسهم الشركة في مؤشر بحجم مؤشرات "فوتسي " في تمهيد المسار نحو إدراج الشركة في مؤشر "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق المالية الناشئة (MSCI) شريطة استيفاء معايير الإدراج ذات الصلة. وهي عملية ستسهم في زيادة وتنويع قاعدة مساهمي الشركة وفي تسليط الضوء على القيمة العالية التي يوفرها الاستثمار في أسهمها.

 تُركز استراتيجية "أدنوك للحفر" على توسعة أسطولها وتطوير خدماتها في مجال خدمات الحفر المتكاملة مع الاستفادة من الفرص التي توفرها مصادر الطاقة غير التقليدية الغنية في دولة الإمارات للمساهمة في تمكين "أدنوك" من تنفيذ خططها لرفع طاقتها الإنتاجية. وقد أنشأت "أدنوك للحفر" شركة جديدة باسم "TurnwelI" خصيصاً لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة في الامارات. وقد استهلت الشركة الجديدة أنشطتها في المجال بتوقيع عقد لحفر وإكمال 144 بئراً لموارد النفط والغاز غير التقليدية، مع إمكانية توقيع المزيد من العقود لتسليم آلاف الآبار مستقبلاً، ما يدعم خطط نمو الشركة الحالية ويعزز عائداتها. كما أن "أدنوك للحفر" تخطط في إطار استراتيجيتها للنمو للتوسع إقليمياً من خلال تنفيذ مشاريع وعمليات استحواذ مدروسة. 

وتسعى "أدنوك للحفر" من خلال "Enersol"، مشروعها الاستراتيجي المشترك مع "ألفا ظبي"، للاستحواذ والاستثمار في الشركات التي توفر التقنيات والحلول الموجهة لقطاع الطاقة العالمي، بهدف بناء منظومة تكنولوجية متكاملة تساهم في تعزيز القيمة السوقية للشركة وترفع كفاءة عملياتها التشغيلية.

يذكر أن "Enersol" قد رفعت مؤخراً حصتها في "جوردون تكنولوجيز" إلى 67.2%، وهي شركة متخصصة في تزويد قطاع النفط والغاز في الولايات المتحدة الأميركية بتكنولوجيا القياس أثناء الحفر، علماً بأن إتمام الصفقة مشروط بالحصول على الموافقات الرسمية اللازمة، كما اقتربت "Enersol" من إكمال صفقتي استحواذ إضافيتين، ضمن نهجها لتنفيذ استثمارات تتماشى مع رؤية دولة الامارات لضمان أمن الطاقة، وتحقيق الحياد المناخي وتعزيز الجهود المستمرة للتنويع الاقتصادي.

 

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر