رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بعد إجازة «العيد» غداً مرحلة الجد.. «العربي» أولي المواجهات الصعبة لطلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

الجمعة 21/يونيو/2024 - 01:24 م
صدى العرب
طباعة
وسام امين

ينطلق غداً السبت، ماراثون الامتحانات الأساسية للثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، ويؤدي 25 ألف و414 طالباً وطالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية» بمحافظة كفر الشيخ، الامتحان في أولي المواد التي تضاف إلي المجموع، والتي تبدأ بامتحان اللغة العربية داخل 76 لجنة موزعين علي 13 إدارة تعليمية، وتستمر حتي السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه تابع أعمال تجهيز وتطهير وتعقيم اللجان، إضافة لوضع حرم آمن أمام اللجان، لتوفير كافة سبل الراحة والهدوء لأبنائنا الطلاب، مناشداً أولياء الأمور بعدم الاقتراب من اللجان، حرصاً على توفير الهدوء لأبنائهم الطلاب.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن مديرية التربية والتعليم أنهت استعداداتها الخاصة باستقبال امتحانات الثانوية العامة بعد أدائهم اختبارات المواد غير المضافة التي تمت خلال يومي الإثنين والأربعاء من الأسبوع الماضي، مشدداً على جميع الجهات التنفيذية في المحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 /2024.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

ووجه محافظ كفر الشيخ، وكيل تعليم كفر الشيخ، محمد عبدالله، ومديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ وتم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أي أجهزة إلكترونية «هواتف محمولة، سماعات».

ومن جانبه شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على عدم السماح للطلاب أو الملاحظين باصطحاب التليفون المحمول، والتصدى بحزم لمحاولات الغش، والالتزام بالقواعد والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر