رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الأرصاد: موجة شديدة الحرارة وارتفاع الرطوبة والعظمى بالقاهرة 38 درجة "العسومي": تعزيز البنك الدولي لعلاقاته مع البرلمانيين يمثل ضرورة مهمة لفهم أولويات القضايا التنموية في الدول العربية جراند كريك هاربر يوفر تجربة صيفية مميزة في يوليو معرض إن فليفر يعود مجدداً بدورته الثانية إلى الرياض في أكتوبر شركة بارات لندن تتيح لمستثمري الشرق الأوسط إمكانية الوصول إلى المساحات الخضراء في لندن الزعابي. يعقد اجتماع. مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء بدبي مدير تموين القاهرة. زيارة مفاجئة لادارة تموين القاهرة الجديدة ومركز خدمة المواطنين بالتجمع الخامس محافظ القليوبية يقيل رئيس مدينة بنها آيسر تعزّز بيئة العمل السحابية من خلال طرح طرازين جديدين من حواسيب Chromebook Plus Enterprise المنصور للسيارات تحصد عدد من الجوائز في احتفالية "الأفضل .."Car of the Year – Egypt".."أوبل موكا" و"ميدي باص" و"دبابة" الأفضل في فئاتهم .. وأنكوش أرورا كشخصية العام 2023

عربي وعالمي

رئاسة الشؤون الدينية تحشد منظومة الخدمات الدينية استعدادا لصلاة العيد في الحرمين الشريفين

الأحد 16/يونيو/2024 - 09:10 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
حشدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ منظومة الخدمات الدينية في الحرمين الشريفين، لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين والزائرين لعيد الأضحى المبارك، وتهيئة أجواء تعبدية يحفها الخشوع والسكينة؛ فضلا عن التجهيز لصلاة خطبة عيد الأضحى المبارك التي سيلقيها معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس .

 وكثفت الرئاسة جهودها ورفعت جاهزيتها لترجمة خطبة عيد الأضحى المبارك لإيصال البث وترجمة خطبة العيد لربع مليار مستمع ومستفيد بـ٢٠ لغة عالمية ؛ مستثمرةً التقنية والتطبيقات الرقمية، ومنصة منارة الحرمين، والترجمة واللغات؛ لتدعيم إيصال فضائلها في نفوس ضيوف الرحمن، ولإثراء تجربتهم، وانتفاع العالم برسائلها الوسطية.

 وخصصت الرئاسة مترجمين لترجمة المسائل الشرعية لضيوف الرحمن والقاصدين بلغات متعددة؛ عبر كبائن إجابة السائلين والهواتف المجانية الموجودة، الذي يتولى الإجابة عليها أصحاب الفضيلة العلماء، ويُفقهون حجاج بيت الله الحرام بمناسكهم وما يشكل عليهم من أعمال المناسك، ولا سيما أعمال يوم العيد، والقاصدين للمسجد الحرام لأداء صلاة العيد واستماع الخطبة فيما يشكل عليهم من أحكام الأضاحي.

 وسخّرت الرئاسة الدينية بالحرمين جهودها الرقمية لإثراء التجربة الدينية لضيوف الرحمن خلال صلاة عيد الأضحي، حيث تم تهيئة كتيبات رقمية بلغات عالمية؛ تهدف إلى تعريف الحاج بطريقة أدائه أعمال الحج يوم العيد بالطريقة الصحيحة، وتوفير مطويات إرشادية توجيهية، وكتيبات توعوية مترجمة عن قدسية المسجد الحرام، ومكانة الكعبة المشرفة، وآداب زيارة المسجد النبوي، والسلام على النبي ﷺ، إضافة إلى كتيبات تعليمية تثقيفية لأداء مناسك الحج على الوجهة الشرعية، كما هيأت البيئة التعبدية لصلاة العيد، وتعميق هذا اليوم الفضيل، الذي يعد يوم الحج الأكبر لتعدد المناسك فيه.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر