رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

انطلاق اجتماع تشاوري حول تعزيز تنسيق مبادرات وجهود السلام لصالح السودان بالجامعة العربية

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:57 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

انطلقت اليوم ( الاربعاء) بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع التشاوري حول تعزيز تنسيق مبادرات وجهود السلام لصالح السودان الذي دعت إليه جامعة الدول العربية.
ويناقش الاجتماع الذي يترأسه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط  تبادل وجهات النظر والدروس المستفادة حول الوضع الحالي للمساعي الحميدة والوساطة ومبادرات السلام الرامية إلى استعادة السلام والاستقرار في السودان، ومناقشة السبل المبتكرة لتعزيز آليات التنسيق وتناغم الجهود من أجل التغلب على الصعوبات والتحديات الرئيسية.
ومن المقرر أن يعتمد الاجتماع بيانا ختاميا يعيد تأكيد التزام المشاركين بدعم نهج أكثر تماسكا لتعزيز تنسيق وتكامل جهود السلام في السودان.
ويشارك في الاجتماع كل من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الايجاد) والاتحاد الأوروبي، ومملكة البحرين (رئاسة قمة جامعة الدول العربية)، والجمهورية الإسلامية الموريتانية (رئاسة الاتحاد الأفريقي)، وجمهورية جيبوتي (رئاسة الايجاد)، بالإضافة إلى أصحاب مبادرات السلام جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر