رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

تعليم البحيرة ينهي كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات للثانوى العام

الأحد 09/يونيو/2024 - 02:15 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم على نهو كافة الاعمال الخاصة بالاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2023/2024 والمقرر أن تنطلق اعتبارا من صباح باكر الاثنين 10 يونيو، بأداء الطلاب للامتحانات التي لا تضاف الى المجموع، مؤكدا على استمرار رفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم، وبجميع الإدارات التعليمية.

بالإضافة الى تجهيز عدد 41 استراحة موزعة على جميع الإدارات كما تم مدها جميعا بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة للتيسير على السادة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من ضيوف المحافظة.

حيث يؤدى الطلاب غدا امتحان مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية، خلال الفترة من 9،00 صباحا وحتى 12،30 ظهرا، كما يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم – 2311 علمي رياضة – 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية.
وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بكافة توجيهات الاستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، الخاصة بانتظام سير الامتحانات والضوابط المنظمة لها.

وأشار وكيل الوزارة أنه تم خلال الفقترة الماضية عقد عدة اجتماعات مع كافة الجهات المعنية سواء رؤساء اللجان وكذا مسئولي مركز توزيع الاسئلة، تم خلال تلك الاجتماعات التعريف بكافة القواعد والضوابط، وألية التصرف والتواصل، كما تم عمل زيارات وجولات ميدانية للوقوف على تلك الاستعدادات على أرض الواقع.

وأشار وكيل الوزارة أن الفترة الماضية أيضا شهدت عقد بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة كما تم عقد بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل اللجان كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات. 

بالإضافة الى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

ووجه وكيل الوزارة بالالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، وتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر