رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
"الكويتية" تشارك في معرض Travel Madness Expo إنفوجراف الإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2024 الإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2024 حملة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها والثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجى الجامعات الحكومية والخ وزير الزراعة يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون في مجال الاستثمار الزراعي بين البلدين الشقيقين النعماني يوجه الشكر لمحافظ سوهاج عقب إزالة التعديات والإشغالات بالمنطقة المحيطة بالمستشفي الجامعي القديم محافظ سوهاج يتابع أعمال إصلاح كسر ماسورة مياه قطر 12 بوصة بمدينة ناصر "حمادي" يتفقد تدريب معلمات رياض الأطفال بمركز تدريب جنوب الصعيد "بوما" تكشف النقاب عن تصميماتها المُلهمة من القمصان الجديدة انطلاق أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج.. ورئيس المنطقة يتفقد مراكز التصحيح محافظ القاهرة. يشخد ورشة عمل حماية الطفل "بيئة أكثر أماناً للأطفال" التى نظمتها لجنة حماية الطفل بمحافظة القاهرة

منوعات

فندق ميركيور دبي برشا هايتس يحصل على شهادة جرين جلوب للاستدامة للعام التاسع على التوالي

الخميس 06/يونيو/2024 - 11:51 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
عزز فندق ميركيور دبي برشا هايتس مؤهلاته المستدامة من خلال الحصول على الفئة الذهبية لشهادة الاعتماد الدولية لمعايير الاستدامة والبيئة الخضراء «جرين جلوب» نتيجة التزامها بممارسة وتطبيق معايير الاستدامة الخاصة بقطاع الضيافة التي تعتمدها هذه الشهادة الدولية والتي تم تصميمها خصيصًا لصناعة السفر والسياحة.

وخلال عملية تدقيق وتقييم مستقلة أجراها الشريك المفضل لجرين جلوب في الشرق الأوسط، شركة فارنك لاستشارات الاستدامة ومقرها دبي، فقد حقق الفندق تصنيفًا بنسبة 96٪، بعد أن امتثل أو تجاوز أكثر من 380 مؤشرًا محدداً للاستدامة.

كما قام فريق فارنك المتخصص بدعم إدارة الفنادق من خلال برنامج هوتيل أوبتيمايزر، وهو أداة برمجية شاملة ومعتمدة على البيانات لمراقبة أداء الطاقة، حيث تمكن الفندق من حساب بصمته الكربونية خلال عام 2023 من خلال القياس والتتبع والمراقبة وقياس استهلاك الطاقة والمياه بكفاءة، فضلاً عن إدارة النفايات.

وتضمنت أبرز نقاط إعادة الاعتماد توفيرًا سنويًا في أداء الطاقة بنسبة 4.3% من خلال عمليات التحديث المتعددة، مثل تحسين المبرد، والتحكم في التردد لوحدات معالجة الهواء النقي، وتركيب مصابيح من نوع LED.

كما تمكن الفندق أيضًا من توفير 2.6% من استهلاك المياه من خلال تركيب 300 جهاز تهوية وتحويل 21% من النفايات من خلال مبادرات مبتكرة لتقليل وإعادة التدوير.

كما قام الفندق أيضًا بتعويض 100% (19 طنًا) من انبعاثات الكربون الناتجة عن رحلات العمل التي يقوم بها فريق إدارته ووفر 12% من انبعاثات الكربون الناتجة عن الضيوف الأفراد.

وبهذه المناسبة قال ليفينت تاسباس، المدير العام لفندق ميركيور دبي برشا هايتس: 
"نحن فخورون بإنجازاتنا في مجال الاستدامة على مدى السنوات التسع الماضية. هذا العام، حصلنا على الشهادة الذهبية، وفي العام المقبل نهدف إلى الحصول على الشهادة البلاتينية لأن هناك فندقان فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة يحملان هذه المكانة ضمن برنامج جرين جلوب العالمي، مما يؤكد دافعنا والتزامنا للحد من تأثيرنا على البيئة".
يقع فندق ميركيور دبي برشا هايتس على طريق الشيخ زايد في منطقة برشا هايتس بالقرب من مول الإمارات ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت.

يتكون الفندق ذو الأربع نجوم من 1015 جناحًا وشقة في 41 طابقًا، ويقدم للضيوف مجموعة واسعة من خيارات الطعام والمشروبات، بدءًا من تناول الطعام طوال اليوم في مطعم داي آند نايت المميز إلى مقهى اللوبي والبار الرياضي وبار المسبح والمطعم المتخصص.

كما يضم الفندق أيضًا مركزًا للياقة البدنية ومنتجعًا صحيًا وصالونًا ومسبحًا خارجيًا وناديًا للأطفال ومساحات اجتماعات حديثة تتسع لما يصل إلى 100 مندوب، ويحتوي سطح حمام السباحة الخاص به في الطابق الثامن على جاكوزي وتراس بإطلالات خلابة.

بدورها قالت منى النهدي، رئيس قسم الاستدامة والاستشارات لدى شركة فارنك: "لقد وضع فندق ميركيور دبي برشا هايتس الاستدامة باستمرار في قلب استراتيجية أعماله وبوضوح شديد في طليعة عملياته. وعلى مدى السنوات التسع الماضية، قامت شركتنا بتحسين مستويات أدائها عاماً بعد عام، وحققت باستمرار التميز في الممارسات المستدامة. ويعد الفندق الآن واحدًا من أفضل الفنادق أداءً في برنامج جرين جلوب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط".

بعد أن وقعت اتفاقية الشراكة الأصلية مع جرين جلوب في عام 2009، حصلت فارنك على شهادات اعتماد لأكثر من 100 فندق ومنشأة ترفيهية في 38 مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث مكن ذلك الأعضاء من توفير ما يزيد عن 180 مليون كيلووات/ساعة من الطاقة، بقيمة تزيد على 20 مليون دولار أمريكي، وأكثر من مليوني متر مكعب من المياه، بقيمة تبلغ حوالي 5 ملايين دولار أمريكي.
-انتهى-

.نبذة عن فارنك:
تعتبر "فارنك" من الشركات الرائدة في قطاع إدارة المرافق المتكاملة وحلول التكنولوجيا الذكية والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة سويسرية ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 1980 في دولة الإمارات. 
تتميز الشركة بفريق الإدارة المتميز الذي يعمل وفق منهج احترافي راسخ، ويتجاوز عدد موظفيها اليوم أكثر من 8,000 موظف، وتوفر خدماتها المتميزة في إدارة المرافق في عدة قطاعات بما في ذلك الطيران والضيافة والخدمات المصرفية وتجارة التجزئة ومراكز التسوق والاتصالات والمشاريع السكنية والتجارية والبنية التحتية، والقطاعات الحكومية والتعليمية والترفيهية.
ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.farnek.com

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر