رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

NordicEPOD تستقطب استثمارات من Eaton وCTS Nordics لتطوير قدرتها على تصنيع وحدات طاقة موحَّدة لقطاع مراكز البيانات الأوروبية

الإثنين 03/يونيو/2024 - 11:21 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
تمكَّنت شركة NordicEPOD، إحدى شركات التصنيع المتخصَّصة في تصنيع وحدات الطاقة القياسية المصمَّمة لقطاع مراكز البيانات وتكاملها من استقطاب استثمارات تجارية استراتيجية بنجاح من كل من CTS Nordics، وهي شركة متخصَّصة في تصميم وإعداد مراكز البيانات، وشركة Eaton، الشركة العالمية لإدارة الطاقة الذكية.

 

تساعد شركة NordicEPOD على التخفيف من مستويات التعقيد والتكلفة والمهل الزمنية المرتبطة بإعداد مراكز بيانات جديدة، وهو أمر يُمثل أهمية بالغة لعملائها حيث تشهد الصناعة نموًا متزايدًا. يحتوي كل جهاز طاقة كهربائية (EPOD)، المصمَّم وفقًا لنفس التصميم القياسي، على جميع أنظمة الطاقة والنسخ الاحتياطي والتبريد والتحكم المهمة، مثل مصادر الإمداد بالطاقة غير المنقطعة (UPSs) والقواطع الكهربائية وتوزيع الطاقة التي يمكنها دعم إمداد ما يصل إلى 2 ميجاوات من الطاقة الكهربائية. صُمِّم كل جهاز طاقة كهربائية (EPOD) وتم وضعه بين شبكة الطاقة والبنية التحتية الحيوية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بمركز البيانات التي يحميها. سيتم تمكين جميع أجهزة الطاقة الكهربائية (EPODs) التي يطرحها المصنع للعمل بطريقة رقمية بالكامل وستحصل على مستوى التكليف من 1 إلى 3، مما يتيح إجراء التكامل وعمليات التشغيل بدقة متناهية.

 

صرَّح مورتن مولفن، المدير العام لشركة NordicEPOD قائلاً: "يسرَّنا التعاون مع Eaton. سيساعدنا نطاق انتشارهأ العالمي والتزامها تجاه NordicEPOD على الارتقاء بمستوى العمليات بشكلٍ كبير، حتى نستطيع نصب تركيزنا على التصنيع مع ضمان التوريد وضمان تلبية متطلبات مشروع عملائنا بالكامل. تُعدَّ تقنية Eaton الحالية والمتطورة مناسبة تمامًا لتصميم جهاز الطاقة الكهربائية (EPOD) الخاص بنا.”

 

تُعدَّ CTS Nordics شركة متخصَّصة في تصميم مراكز البيانات وإعدادها وتتخصَّص في تصميم المباني الجديدة وأساليب البناء. توفر لمُشغِّلي مراكز البيانات في منطقة دول الشمال نهجًا موحَّدًا وقابل للنشر سريعًا وفعَّالاً من حيث التكلفة لتصميم مراكز البيانات وإنشائها وتكليفها.

 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتم زيادة كميات الإنتاج من مصنع NordicEPOD الحالي في أوسلو على الفور، وسيتم افتتاح مصنع بطاقة استيعابية أكبر في أوسلو في أغسطس لخدمة سجل طلبيات التيارات الكهربائية من خلال قدرته التي تتمثل في توليد أكثر من 500 ميجاوات من أجهزة الطاقة الكهربائية سنويًا. لا تزال هناك مناقشات قائمة بالفعل بشأن خطط إنشاء مصنع آخر في أوروبا، في موقع لم يتم تأكيده بعد.

صرَّح Ciarán Forde، نائب الرئيس للحسابات الاستراتيجية والتحالفات في Eaton قائلاً: "يُعدَّ NordicEPOD جزءًا بالفعل من برنامج شركاء xModular الخاص بنا، وهذه الصفقة من شأنها أن تعزِّز تلك العلاقة. وما يميِّز هذا الأمر هو مدى الانسجام القائم بين CTS Nordics وNordicEPOD لإحداث تغيير إيجابي في الوضع الراهن ودفع مستويات جديدة من القيمة لمُشغِّلي مراكز البيانات. تم إنشاء الشركتين لخدمة صناعة مراكز البيانات والتركيز عليها بشكلٍ كامل. وقد ساهم هذا في تشكيل طريقة عملهما وأدى إلى خلق حلول هندسية لا تضاهى. ويُشكِّل هذا مستوى الابتكار والنطاق اللازمين لتلبية احتياجات السوق."

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر