رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

بكين تستضيف الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني على مستوى وزراء الخارجية

الخميس 30/مايو/2024 - 05:12 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
عُقدت الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني بتاريخ 30/5/2024،باستضافة كريمة من جمهورية الصين الشعبية، برئاسة السيد محمد سالم ولد مرزوك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج - رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري عن الجانب العربي، ومعالي السيد وانغ يي مستشار الدولة ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، ومعالي السيد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية. كما شارك في المنتدى أصحاب المعالي وزراء خارجية الدول العربية. 

احتفى الجانبان العربي والصيني خلال هذه الدورة بمرور عشرين عاماً على إنشاء منتدى التعاون العربي الصيني، حيث سجلا بارتياح تقييماً إيجابيا للنجاح الذي أبرزه المنتدى بآلياته المختلفة على مر العقديين الماضيين في تعزيز العلاقات العربية الصينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والتنموية. كما تم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والدفع بمسيرة هذا المنتدى ودوره الهام في توثيق العلاقات بين الجانبين. 

هذا ويصدر عن هذه الدورة وثائق مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، وتتمثل في: إعلان بيجين، والبرنامج التنفيذي للمنتدى بين عامي 2024-2026 والبيان المشترك حول القضية الفلسطينية. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر