رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الأرصاد: موجة شديدة الحرارة وارتفاع الرطوبة والعظمى بالقاهرة 38 درجة "العسومي": تعزيز البنك الدولي لعلاقاته مع البرلمانيين يمثل ضرورة مهمة لفهم أولويات القضايا التنموية في الدول العربية جراند كريك هاربر يوفر تجربة صيفية مميزة في يوليو معرض إن فليفر يعود مجدداً بدورته الثانية إلى الرياض في أكتوبر شركة بارات لندن تتيح لمستثمري الشرق الأوسط إمكانية الوصول إلى المساحات الخضراء في لندن الزعابي. يعقد اجتماع. مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء بدبي مدير تموين القاهرة. زيارة مفاجئة لادارة تموين القاهرة الجديدة ومركز خدمة المواطنين بالتجمع الخامس محافظ القليوبية يقيل رئيس مدينة بنها آيسر تعزّز بيئة العمل السحابية من خلال طرح طرازين جديدين من حواسيب Chromebook Plus Enterprise المنصور للسيارات تحصد عدد من الجوائز في احتفالية "الأفضل .."Car of the Year – Egypt".."أوبل موكا" و"ميدي باص" و"دبابة" الأفضل في فئاتهم .. وأنكوش أرورا كشخصية العام 2023

اقتصاد

بحضور وزير التجارة والصناعة إم بي للهندسة تعلن تداولها في السوق الرئيسي بالبورصة

الخميس 30/مايو/2024 - 10:23 ص
صدى العرب
طباعة
محمود خضر

أعلنت إم بى للهندسة، لصناعة وتجميع وتوزيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض،  بداية إدراجها وقيدها فى السوق الرئيسي بالبورصة المصرية خلفا عن تداولها في سوق الشركات المتوسطة والصغيرة بعد استكمالها جميع الاشتراطات المتطلبة للقيد، وذلك بحضور الدكتور أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وقيادات البورصة المصرية والشركة.

حققت شركة إم بي للهندسة، خلال سنوات إدراجها في سوق الشركات المتوسطة والصغيرة العديد من الإنجازات علي جميع المحاور من أهمها تضاعف راس مال الاستثمارات بنحو يوازي 10 أضعاف، الي جانب مضاعفة الأرباح التشغيلية الي7 أضعاف،وصافي الدخل الشامل بعد الحقوق الغير مسيطرة الي 5 أضعاف، إضافة الي بناء هيكل مؤسسي قوي وفعال علي جميع مستوياته وملائم للنمو القطاعي من خلال شركاتها التابعة ليشكل تواجدها منتج قوي في البورصة المصرية ناتج من  ترسيخ أسس ومبادئ الحوكمة في جميع عملياتها باعتبارها أساس للنمو المستدام للمنشاْت.

أما علي الصعيد الاستراتيجي فقد نجحت إم بي للهندسة في تعزبز النمو لأنشطتها بالتحول من النشاط التجاريمن خلال التكامل الخلفي لعملياتها وبناء هياكل صناعية تابعة تدعم عمليات النمو بشكل محوري وأهتمت أيضا بالتنمية المستدامة والتحول للأخضر من خلال قطاعها الخدمي المستحدث العامل في هذا المجال بإعتباره تكامل تنموي لأنشتطها المتجانسة.



واعرب الدكتور أحمد بهاء شلبي، العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، عن سعادته بهذه الخطوة وشكره وتقديره الى جميع المتعاملين مع الشركة وأختص بالذكر جميع العاملين، مجلس الإدارة، والمساهمين عن استدامة تفاعلهم الإيجابي نحو تحقيق الأهداف التنموية للشركة وتقديم منتج قوي في سوق الأعمال المصري والبورصة المصرية، يسهم دوماً في تحقيق معدلات النمو في قطاع الكهرباء علي الصعيد الصناعي والتجاري والخدمي،مرتكزأ علي تعزيز قوة المنتج المصريفي جميع الأسواق المحلية و الخارجية بالاضافة الي المساهمة الإيجابية في زيادة الأيدي العاملة والتنمية المجتمعية والتنمية المستدامة. 

وأوضح العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة،أن خطوة التحول هي الخطوة الأهم في مسيرة النمو الاستراتيجي للشركة، مؤكدا علي استمرارية هدف القائمين علي الشركة في تقديم نموذج أعمال قوي وفعال في السوق الرئيسي كما كان حالها في سوق الشركات المتوسطة و الصغيرة، وأن هذا الهدف ليس فقط من خلال الشركة الأمشركة ام بي للهندسة ولكن ايضاً من خلال شركاتها التابعة.

مؤكدأ علي إعتزازه بالخلفية التجارية للمجموعة من خلال شركة ام بي للأنظمة الكهربائية، التي تعد القاطرة المحركة للمجموعة ككل بفضل قدرتها علي إختراق الأسواق، ونفتخر ايضأ بقصة النجاح المحقق للمجموعة في القطاع الصناعي المتنامي عبر مراحله من خلال شركة إم بي للصناعة،  والتي من المخطط لها توسعات جوهرية في المرحلة القادمة، كما نتطلع لتحقيق قصة نجاح مماثلة في القطاع الخدمي أيضاً من خلال شركاتنا التابعة شركة شاحن لحلول المركبات الكهربائي، و شركه إم بي للخدمات اللوجستية.


و الجدير بالذكر أن شركة ام بى للهندسة، أعلنت عن نتائج الأعمال المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024 حيث حققت الشركة نمواً في المبيعات بنسبة 91% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، كما حققت نموا إيجابياً في نسبة مجمل الربح بزيادة تمثل 19% للوصول الي نسبة 48% مقارنة عن نسبه 41 % عن نفس الفترة العام الماضي، بالإضافة الى تحقيق نمواً في إجمالي الدخل الشامل بعد حقوق الأقلية بمعامل 7 أضعاف عن نفس الفترة العام الماضي، مصحوبأ بنمو في صافي أرباح الفترة قبل ضرائب الدخل بنسبة 71% علي أساس سنوي عن العام السابق.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر