رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

وليد قانوش يفتتح معرض مسابقة الشباب للفنون البصرية بإبداع الاسكندرية

السبت 18/مايو/2024 - 09:47 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم


افتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ورئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض مسابقة الفنون البصرية الدورة العاشرة، وذلك مساء اليوم السبت الموافق ١٨ مايو الساعة ٧،٣٠  مساءا بقاعه الاخوين وانلي بمقر المركز بوسط الاسكندرية.

وعقب افتتاح المعرض تم الاعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقة لهذا العام وقام الدكتور وليد قانوش رئيس القطاع  واعضاء لجنه الفرز وقومسير المسابقة الدكتور محمد زياده  بتسليم  شهادات التميز والشهادات التشجيعية للفائزين.

تتيح مسابقة الفنون البصرية في نسختها العاشرة للفنانين الشباب التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم ورؤيتهم وتجاربهم الشخصية في كافة مجالات الفنون.

يذكر أنه تم فتح باب الاشتراك في المسابقة في مجالات الفنون البصرية ( التصوير والرسم والطباعة والنحت و التصوير الفوتوغرافي والتصوير الرقمي وجميع الاتجاهات الفنية الحديثة ) يوم ٢١ مارس واستمر الي ١٨ ابريل ٢٠٢٤  ، ووصل  عدد المتقدمين للاشتراك ١٣٠ استمارة وبعد نتيجة الفرز الاول تم الاعلان يوم ٢٢ ابريل عن نتيجة الفرز الاول وقبول ٦٦ عمل تم اختيار عدد ٥٥ عمل منهم للاشتراك في المعرض بشكل نهائي.

 

 جوائز المسابقة لهذا العام

مكافأة كبري بقيمه ٢٠،٠٠٠ جنيه وفاز بها عمر محمد جمال الشوباشي

مكافأة اولي ١٢.٠٠٠ جنيه وفازت بها منه الله مسعد عبد الرازق

مكافأة ثانية ١٠.٠٠٠ جنيه وفاز بها مناصفه كل من وئام علي عمر و ابراهيم محمد ابراهيم

مكافأة ثالثة ٨.٠٠٠ جنيه وفاز بها مناصفه كل من ميرنا اسحاق بارح و نيره احمد فتحي

اما شهادات التميز ففاز بها

ايمان ناجي احمد

منه الله محمد عباس

محمد علاء حسني

ايهاب حسام الدين فتحي

فاطمه عادل احمد

الشهادات التشجيعية وفاز بها

علياء احمد فايد

ايه علي حامد

نورهان ابراهيم احمد

 

 

مسابقة الشباب للفنون البصرية  في نسختها العاشرة انطلقت بروح مختلفة وطاقة كبيرة ولّدها إحساسنا الكبير بالمسؤولية عندما نرى أجيالًا من الفنانين الشباب قد شاركونا وأمتعونا بأعمالهم في بداية تجاربهم الفنية وهم الآن نجوم للحركة التشكيلية المصرية على اختلافها وثرائها وتنوعها، حيث تكمن قيمة مصر على الساحة العالمية والإقليمية في هذا التنوع والثراء الذي تزخر به حضاريا وثقافيا.

وتعد مسابقة الفنون التشكيلية مرآة حقيقة تعكس مستقبل الفنون خلال الأعوام القليلة القادمة، حيث يمكن للفنان أن يعبر عن العواطف العميقة والرؤى الفلسفية والاهتمامات الاجتماعية والثقافية، وبفضل هذا التعبير يمكن التواصل مع الجمهور وإحداث تأثير عاطفي وفكري عميق يستمر مداه وتأثيره عبر السنين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر