رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فريق ( Mercedes-AMG PETRONAS F1 ) يستهدف لوجستيات الوقود الحيوي بنسبة 100٪ للموسم الأوروبي 2024

الخميس 16/مايو/2024 - 01:35 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ضمن إستراتيجية التعاون المستمر بين فريق مرسيدس للفورمولا 1 وشركة بتروناس العملاقة للنفط ، تعمل مرسيدس حالياً مع بتروناس وشركائها اللوجستيين لتوسيع استخدامها للوقود الحيوي HVO100 كجزء من طموحها لتحقيق موسم أوروبي يعمل بالوقود الحيوي بالكامل.

وقال توتو وولف – رئيس فريق مرسيدس للفورمولا 1 : " نحن ملتزمون بالعمل على تحقيق طموحنا في أن نكون صافي الصفر للانبعاثات التي يتحكم فيها فريق السباق بحلول عام 2030 ونتخذ إجراءات جريئة لمعالجة أكبر مصادر الانبعاثات لدينا، فالوقود المستدام هو المفتاح للحد من تأثيرنا على المسار وعلى الطريق".

وأضاف وولف قائلاً: "من خلال العمل مع شريكنا الرئيسي والتقني PETRONAS ، نخطط للبناء على وفورات الانبعاثات بنسبة 67٪ التي حققناها في الموسم الأوروبي 2023 2 من خلال توسيع استخدام الوقود الحيوي عبر المولدات التي تشغل وحدات الضيافة والهندسة على جانب المضمار، و سيتم تشغيل المنزل المتنقل لفريقنا حصريا على HVO100 ، وهو وقود حيوي من الجيل الثاني ، في جميع السباقات الأوروبية لهذا العام. وسيؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في مدخرات الموسم الماضي".

وأردف قائلاً:" سيتزود أسطولنا من شاحنات مرسيدس-بنز أكتروس مرة أخرى بالوقود مع HVO100 خلال الموسم الأوروبي. تغطي كل شاحنة تنقل منزلنا المتنقل وقواعد السباق ما بين 9000 إلى 10000 كيلومتر ، مما يوفر ما يقدر بنحو 90٪ من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر يتم قطعه مقارنة باستخدام الديزل التقليدي".

وسيتم نشر وفورات انبعاثات الكربون في نهاية الموسم بمجرد جمع وتحليل البيانات من جميع السباقات الأوروبية التسعة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر