رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الثاني

الخميس 16/مايو/2024 - 01:28 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار

قام اليوم يوسف الديب بجولة تفقدية بمركز كفر الدوار، للوقوف على انتظام سير الامتحانات في يومها الثاني، وتوفير الجو الملائم للطلاب لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر، واستقرار العمل بجميع اللجان ووصول جميع أوراق الأسئلة والاجابة في المواعيد المقررة، وذلك بحضور الدكتور وليد زغلول مدير عام إدارة مركز كفر الدوار، والدكتور إبراهيم عمر مدير عام إدارة بندر كفر الدوار، والتي تفقد خلالها بإدارة مركز كفر الدوار التعليمية ما يلي: لجنة مدرسة الوكيل الإعدادية - لجنة مدرسة الشهيد سعيد سرحان الإعدادية.

حيث تابع سير اللجان والامتحان باللجان ويؤدي اليوم الطلاب الامتحانات في مادتي الجبر والتربية الفنية، ووجه الطلاب بالتأني والتركيز، متمنيا لهم النجاح والتوفيق.

من ناحية أخرى قام الأستاذ يوسف الديب بمتابعة أعمال التصحيح الجارية بكل من لجنة النظام والمراقبة بقطاع مركز كفر الدوار.

وكذا أعمال التصحيح بلجنة النظام والمراقبة بقطاع بندر كفر الدوار.

والتقي مع المعلمين المصححين والموجهين، وتأكد من انتظام أعمال التصحيح منذ اليوم الأول، ووجه بالمراجعة المستمرة والتأكد من حصول كل طالب على حقه بالكامل، مشيدا بدور جميع المعلمين في سرعة نهو كافة الأعمال بشفافية وإيجابية.

وفي نهاية الجولة تابع السيد وكيل الوزارة اعمال التصحيح والرصد لصفوف النقل بمدرسة المستقبل للبنين بكفر الدوار.

وأكد وكيل الوزارة على الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير الامتحانات، وتنفيذ كافة تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتقديم كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية بالبحيرة يبلغ 115 ألف و139 طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية وأن هناك تنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور، كما سبق الامتحانات رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية.


كما أكد وكيل الوزارة على توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر، وشدد على الالتزام بالتعليمات التالية: الالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، التنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة. 

مواجهه كافة أساليب الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والاجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين. 

تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الادارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف اعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس.

لتوفير حجرة اسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب او ممرضة، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر