رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

"شفرة ايمحتب" أفضل مشروع تخرج يخدم قطاع المتاحف في قسم اللغة الاسبانية بجامعة القاهرة

الأربعاء 15/مايو/2024 - 05:07 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشي
نال مشروع " شفرة إيمحتب"  والذي تقدمت به مجموعة طالبات قسم  اللغة الإسبانية بكلية الترجمة المتخصصة بجامعة القاهرة والذى يتحدث عن أهم متاحف مصر وهو متحف ايمحتب بسقارة وكيفية ربط المعلومات التاريخيه عن أهم القطع الأثرية داخل المتحف بتطبيق الكتروني يخدم ذوي الإعاقة البصرية بشكل خاص وجميع الأفراد من داخل مصر وخارجها بشكل عام.

 يهدف مشروع "شفرة إيمحتب" لمساعدة ذوي الإعاقه البصريه من خلال تطبيق الكتروني يمكن تحميله من خلال كيو ار كود داخل متحف ايمحتب بسقارة ، ومن خلال التطبيق يستطيع ذوي الإعاقه البصريه تكوين صورة ذهنية عن أهم القطع الأثرية داخل المتحف وذلك من خلال الاستماع لتسجيلات صوتيه بصوت الطالبات تشرح القطع وتصفها باللغات الثلاث (العرببة، الاسبانيه، الانجليزيه). 

أخذت الطالبات مشكلات ذوي الإعاقة البصريه بعين الاعتبار، فمن خلال استخدامهم لهذا التطبيق يتمكن ذوي الإعاقة البصرية من أخذ جولة فريدة داخل المتحف دون طلب المساعدة لشرح القطع أو وصفها. 

كما يهدف المشروع إلى زيادة استقلالية ذوي الإعاقة البصرية، والحفاظ على التراث من خلال نشر المعلومات التاريخيه عن الحضارة المصرية للسياح باللغات الثلاثة بصورة مكتوبة مع توفير صورة مرئية لكل قطعة داخل التطبيق أيضا، وتعزيز التفاعل الاجتماعي والحوار الثقافي بين أفراد المجتمع.

اشرف على المشروع دكتور احمد عبدالعزيز برئاسة دكتورة جيهان امين رئيس قسم اللغة الإسبانية بكلية الآداب بجامعة القاهرة وبحضور دكتور ممدوح فاروق مدير متحف ايمحتب .

وقد نالت الطالبات أصحاب المشروع وهم: انجي وليد
عائشه ايمن
روان هلال
بسمة طارق
شهد عبد اللطيف 
شيماء خالد
فاتن عبد المعز
نهى رجب
  تشجيع وتصفيق الحاضرين

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر