رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

السائق نيك كاسيدي يحقق عودة رائعة ويضمن الانتصار في سباق صن ميني ميل برلين إي بري 2024 ويتصدر بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي

الأحد 12/مايو/2024 - 08:20 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
حقق السائق نيك كاسيدي من فريق جاكوار تي سي إس الفوز في الجولة التاسعة ضمن سباق صن ميني ميل برلين إي بري 2024 رغم تراجعه إلى المركز 21 في منتصف السباق.

    بعد الانطلاق من المركز التاسع على خط الانطلاق، واجه كاسيدي منافسة شديدة وتراجع إلى المركز 21، قبل أن يعود بشكل مذهل متفوقاً على أوليفر رولاند سائق فريق نيسان فورمولا إي وجان إيريك فيرن سائق فريق جي إس بينسكي ليحقق الفوز في النهاية.
    بعد تحقيق الفوز، يتصدر كاسيدي بطولة العالم للسائقين، في حين يتصدر فريق جاكوار تي سي إس ريسينج أيضاً ترتيب الفرق قبل الجولة العاشرة.
    تستمر بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي يوم الأحد مع إقامة الجولة العاشرة وسباق صن ميني ميل برلين إي بري 2024 في حلبة شارع مطار تمبلهوف.

 

حقق السائق نيك كاسيدي من فريق جاكوار تي سي إس ريسينج عودة مذهلة في سباق صن ميني ميل برلين إي بري 2024 ضمن الجولة 9 من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، حيث تقدم من المركز 21 في منتصف السباق ليضمن الفوز. ورغم انطلاقه من المركز التاسع على شبكة الانطلاق ومواجهته منافسة شديدة، اجتاز كاسيدي ظهور سيارة الأمان مرتين ببراعة استراتيجية، وتغلب في النهاية على زملائه على منصة التتويج أوليفر رولاند وجان إيريك فيرن في اللفة 43 ليحصد الصدارة.

 

بدأ كاسيدي السباق من المركز التاسع على خط الانطلاق، لكنه وجد نفسه عالقًا بين مجموعة من السيارات، وتراجع إلى المركز 21 بحلول اللفة 21 في السباق الذي كان تنافسياً لأبعد الحدود. وأطلق السائق النيوزيلندي هجومًا في وقت متأخر من السباق، وتقدم بمهارة رغم ظهور سيارة الأمان مرتين مع الحفاظ على مستويات طاقة كافية. وجاءت اللحظة الحاسمة في اللفة 43 عندما نفذ كاسيدي مناورة حاسمة، متجاوزًا أوليفر رولاند ومن ثم جان إيريك فيرن ليأخذ الصدارة. وبفضل فائض الطاقة القابلة للاستخدام المتراكمة من موقعه الاستراتيجي داخل المجموعة، تقدم كاسيدي للأمام ليضمن أفضلية ثانيتين ويحقق النصر في النهاية، ويدفع نفسه إلى صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين.

 

ورغم المنافسة الشرسة، حصل كل من السائق فيرن من فريق دي إس بينسكي، والسائق رولاند من فريق نيسان فورمولا إي على المركزين الثاني والثالث على التوالي. واحتل ميتش إيفانز زميل كاسيدي المركز الرابع، يليه بطل المدينة باسكال فيرلاين وزميله أنطونيو فيليكس دا كوستا من فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي.

 

وكان السائق تايلور بارنارد قد قدم ظهوراً أول مميز في بطولة الفورمولا إي، حيث حصل على المركز العاشر التاريخي وأثبت نفسه كأصغر مسجل للنقاط على الإطلاق في هذه السلسلة.

 

ولم يقتصر الأمر بالنسبة للانتصار الذي حققه كاسيدي على منحه الصدارة في البطولة فقط، وإنما دفع أيضاً فريق جاكوار تي سي إس ريسينج إلى صدارة ترتيب الفرق، الأمر الذي يمهد الطريق لجولة 10 شديدة المنافسة في تيمبلهوف يوم الأحد، 12 مايو.

 

وقال نيك كاسيدي، رقم 37، فريق جاكوار تي سي إس ريسينج: "لقد حالفني الحظ اليوم، ولكن هناك حاجة إلى ذلك في بعض الأحيان في الفورمولا إي. لذلك علينا الاستفادة من ذلك. لقد كانت تجربة مثيرة للاهتمام: لقد بدأت من المركز التاسع، ولم تكن البداية رائعة، ولم تكن سريعة، لكنني أعتقد أننا لعبنا بها بذكاء وبقينا بعيدًا عن المشاكل. ما زال أمامنا الكثير من العمل لنقوم به، وعلينا أن نكون أسرع. دعونا نرى كيف سيكون سباق الغد. فمن الممكن أن تتغير الأمور بسرعة كبيرة".

 

وقال جان إيريك فيرن، رقم 25، فريق دي إس بينسكي: "لقد كان سباقًا جيدًا للغاية. وبشكل عام، لا أشعر بالسعادة إلا عند تحقيق الفوز، ولكن اليوم يجب أن أقول: لست سعيدًا كما لو كنت سأفوز، لكنني أشعر أنه كان انتصارًا صغيرًا. بالطبع، فاز نيك بالسباق، لكنه كان يتبع استراتيجية مختلفة. لقد ساهمت في منحه ومنح فريقه نتيجة جيدة للقيام بذلك - أعتقد أنهم قاموا بتعزيز الإمكانات التي يمتلكونها وقد حققت النتيجة المطلوبة، ولكن يمكن أيضاً أن تسير الأمور في الاتجاه الآخر.

 

وقال أوليفر رولاند، رقم 22، فريق نيسان فورمولا إي: "وجدت نفسي بسرعة في وضع جيد جدًا بعد بضع لفات وكانت فكرتي هي الاقتراب من المقدمة ومعرفة ما إذا كان بإمكاني البقاء بين السيارات هناك. لكنها كانت جولة جيدة جدًا من حيث التنافس والاستراتيجية - يبدو أن هذا شيء يمثل نقطة قوة بالنسبة لي، لذلك فأنا أستمتع به في الوقت الحالي. نحن بحاجة إلى تقديم أداء أفضل في التصفيات لأنه كان علينا أن نستهلك الكثير للوصول إلى المقدمة، ولكن إذا تمكنا من القيام بذلك وتقديم وتيرة أفضل في لفة واحدة، فلن يكون هناك سبب يمنعنا من مواصلة المنافسة في سباقات البطولة".

 

عائلة رجل الأعمال الألماني روبرت جيس ترفع العلم وتصعد المنصة

انطلق رجل الأعمال الألماني والشخصية التلفزيونية، روبرت جيس، برفقة زوجته، المغنية الشهيرة والنجمة التلفزيونية كارمن جيس، إلى جانب ابنتيهما دافينا وشانيا، في رحلة مثيرة لسباق برلين إي بري المزدوج خلال عطلة الأسبوع.

 

اشتهرت العائلة ببرنامجها التلفزيوني الواقعي "Die Geissens"، وقد شاركت في يوم مليء بالإثارة، مع الانضمام إلى سلسلة من الأنشطة، ومن ضمنها اجتماعات حصرية مع السائقين ماكسيميليان غونتر وباسكال فيرلاين، والمشاركة في جولة في سيارة الأمان الخاصة بالفورمولا إي، والحضور بحماس خلف المتسابقين المفضلين وسط المحيط التاريخي لحلبة شارع مطار تمبلهوف في برلين.

 

ولإضافة المزيد من التشويق، حظي روبرت ودافينا بشرف تقديم كأس الفائز إلى نيك كاسيدي، بينما لوحت شانيا بالعلم الشهير، إيذانًا باختتام السباق. وستعود عائلة جيس للجولة العاشرة يوم الأحد 12 مايو لقضاء يوم آخر لا ينسى على المضمار.

 

تقام الجولة التالية من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي يوم الأحد مع إقامة الجولة العاشرة من سباق صن ميني ميل برلين إي بري لعام 2024 في حلبة شارع مطار تمبلهوف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر