رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

أبرز خبراء سوق السفر العربي 2024 يسلطون الضوء على فرص السفر والسياحة الهندية

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 09:05 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره


تبرز الهند بسرعة كسوق مصدر مهم للسياحة العالمية، مدفوعة بالنمو الاقتصادي الكبير والتحولات الديموغرافية وتحسينات البنية التحتية، كما تم إبراز أهمية هذا الدور على المسرح المستقبلي لسوق السفر العربي 2024، باعتباره الحدث الرائد لقطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط. 


وقد شارك فيريندرا جاين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة VIDEC خلال جلسة إطلاق الإمكانات الحقيقية للمسافرين الهنود، وهي شركة استشارية وتحليلية متخصصة في السفر والسياحة والضيافة، الأفكار الرئيسية، بما في ذلك تقييمات فرص السوق، وتحليل القنوات والتوزيع، والخصائص وسلوكيات المسافرين الهنود وتوقعات اتجاهات السفر الهندي للخارج خلال العقد المقبل.


وفقًا لتقرير سلوك ورؤى المسافر الهندي لعام 2023 الصادر عن VIDEC، فإن أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع يعطون الأولوية للسفر والسياحة من أجل الإنفاق التقديري، كما يظهر التقرير أيضًا أن 59% من المسافرين الهنود يفضلون الرحلات القصيرة في عطلة نهاية الأسبوع، وأن 79% يختارون الوجهات المحلية بدلاً من الوجهات الدولية. ومن بين المسافرين الدوليين كان 84% مسافرين لأول مرة، وكانت تايلاند والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة من أفضل الوجهات، حيث تم اختيارها لقربها ومناخها وجاذبيتها الثقافية.


وعرض جاي نتائج التقرير، الذي شارك جاين في تأليفه مع ديباك جاين، وقال جاي: "إن الدافع الأساسي لهذه الرحلات هو الحاجة إلى استراحة من الحياة اليومية، حيث يبحث 33٪ من المسافرين عن ملاذات ترفيهية. علاوة على ذلك، يقوم 69% بحجز رحلات الطيران في وقت مبكر على النقيض من حجوزات الحافلات بين المدن في اللحظة الأخيرة، إلى جانب ارتفاع الكفاءة الرقمية في الهند وتحسينات البنية التحتية مثل مخطط UDAN، حيث تعمل هذه الاتجاهات على تشكيل الهند لتصبح سوق مصدر ديناميكي للسياحة العالمية، مما يستلزم استراتيجيات مشاركة مستهدفة للاستفادة من هذا النمو.


وبعد العرض التقديمي، عُقدت جلسة نقاش في قمة رؤى السوق الهندي على المسرح العالمي لمعرض سوق السفر العربي 2024 بمشاركة متحدثين بارزين، بما في ذلك روس فيتش، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة ويجو، وراج ريشي سينغ، الرئيس التنفيذي للتسويق والرئيس التنفيذي لأعمال الشركة في ميك ماي تريب؛ وأنكور جارج، الرئيس التجاري لشركة إير إنديا إكسبريس، وقد شدد المتحدثون على الأهمية الاستراتيجية لفهم واستهداف سوق السفر الهندي من خلال استراتيجيات تسويقية مبتكرة ومصممة خصيصًا، مع التركيز على قطاعات مثل السفر الجوي والفنادق والسكك الحديدية والحافلات بين المدن.


وتعليقًا على هذه الجلسة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "سلطت مناقشة اليوم حول سوق السفر الهندي الضوء على ثروة الفرص والأهمية الإستراتيجية لأساليب التسويق الدقيقة التي تلبي الاحتياجات الفريدة للمسافرين الهنود، حيث تعد هذه الجلسة بمثابة حجر الأساس لتعزيز التفاهم والتعاون الأعمق بين محترفي السفر في الشرق الأوسط وشركات السفر الهندية".


وفي مكان آخر من قمة سوق السفر العربي 2024، استكشف المشاركون من العلامات التجارية الرائدة في مجال الضيافة، بما في ذلك لوتوس و أريبيان أدفنتشرز و نيكسوس كلوب وتروجينا -نيوم، التطورات المستدامة الجديدة والمعالم السياحية والعروض الترفيهية التي قد تفتح فرصًا جديدة للأمريكيتين.


ينعقد معرض سوق السفر العربي 2024 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركاؤه الاستراتيجيون مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، وطيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لشركة إدارة الوجهات السياحية.


تستمر فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024 لغاية يوم الخميس 09 مايو في مركز دبي التجاري العالمي.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر