رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
" oraimo " تتألق في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival وتقدم تجربة لعب مذهلة هشام عز العرب : صفقة «رأس الحكمة» مجرد بداية لصفقات أخرى وفرصة كبيرة لجميع البنوك في مصر الجامعة العربية تستضيف الاجتماع الرابع عشر لنقاط الاتصال الوطنية العربية المعنية بمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة مصرع شخصين في حادث تصادم سيارة بتوك توك بشبين القناطر ولي العهد السعودي تسعى المملكة إلى تحقيق الأمن والسلام والازدهار في المنطقة، الرئيس السيسى: الأجيال المقبلة تستحق منطقة يتحقق فيها العدل ويعم السلام ضبط 6 أطنان و900 كيلو أسماك مملحة فاسدة في كفر الشيخ الرئيس الفلسطيني أمام قمة المنامة: قررنا استكمال تنفيذ قرارات المجلس المركزي بخصوص العلاقة مع دولة الاحتلال رقصات عالمية بطابع آسيوي فى إفتتاح الأسبوع الثقافى الكورى بالأوبرا امام قمة البحرين : ملك الأردن يطالب بحشد الجهود الدولية لضمان عدم الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، أو تهجير الأشقاء الفلسطينيين

اقتصاد

بوجاتي تحتفل بمرور قرن على أسطورتها (تايب 35).. حاصدة الألقاب

الإثنين 29/أبريل/2024 - 06:33 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تم إطلاق Bugatti Type 35 قبل قرن من الزمان ، وقد أذهلت منافسيها ليس مرة واحدة فقط بتصميمها وهندستها المتفوقة ، ولكن عدة مرات بسبب برنامج التحسين المستمر.

كان "إيتوري بوجاتي" رجلا لا يخشى أن يضع لنفسه مهمة صعبة. لم تكن مهارات التصميم الاستثنائية لبوجاتي فحسب، بل أيضا رؤيته وشجاعته لتحدي المبادئ الهندسية التقليدية في ذلك الوقت هي التي قدمت بوجاتي (تايب 35) - وهي سيارة متقدمة بشكل كبير على منافسيها في العديد من المجالات. كما كان استعداد "لو باترون" لدفع نفسه وفريق بوجاتي بأكمله بقوة سعيا وراء الكمال.

حتى بعد إطلاق Type 35 في عام 1924 ، لا تزال Bugatti تختار الطريق الصعب. كان من أوائل مصنعي السيارات الذين فهموا الفوائد التجارية للدعاية المكتسبة من خلال السباق - والفوز - على حلبات السيارات الشهيرة في أوروبا ومسارات الطرق الأكثر رسوخا.

ولكن على الرغم من أن بوجاتي كان واثقا للغاية من قدرة سيارته الجديدة ، إلا أنه لم يكن لديه أي طريقة لمعرفة أن (Type 35) ستصبح سيارة السباق الأكثر نجاحا على الإطلاق مع 2500 انتصار في فترتها النشطة.

وما عرفه إيتوري بوجاتي على وجه اليقين هو أن منافسيه لن يقفوا مكتوفي الأيدي وأنه لا يستطيع الراحة. يجب أن يستمر في تطوير ( Type 35 ) لتقديم أداء أفضل.

وكانت (Type 35) مجهزة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 1,991 سم مكعب ، في عام 1924 ، حيث تم تجهيز أول طراز 35 بمحرك بقوة 90 حصانا ومواصفات مخصصة للسباق، وبحلول أوائل عام 1926  تم تكبير حجم المحرك إلى 2262 سم مكعب. 

وبفضل شعار تايب 35T لتارجا، وهو ما مكنها من ترقية الأداء الناتج للسيارة الجديدة والفوز بسباق تارجا فلوريو الكبير على الطريق في إيطاليا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر