رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة الأهلي يواصل الزحف نحو قمة الدوري برباعية فى الاتحاد السكندرى واشنطن تعلق شحنة قنابل من صنع شركة بوينج موجهة لإسرائيل إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى بالفيديو.. الشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني يدشن ديوان "أنسنة الرؤية" بالقاهرة المعبر شريان حياة للاشقاء.. افريقية النواب: سيطرة الاحتلال علي رفح الفلسطينية انتهاكًا صارخًا للقوانين والاعراف والمواثيق الدولية التمكين الذهني: مقاربة فيتنس فيرست في التعامل مع الصحة النفسية من خلال التمارين الرياضية فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة عضو تحالف الأحزاب: مصر تعد الحصن ضد تصعيد النزاعات التي تهدد الأمن والسلام في المنطقة إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت، مجموعة فينييت: أول فندق لمجموعة فينييت في الكويت

محافظات

ريم صيام..نتائج "ايجابية" لأعمال المجلس الاقتصادى لسيدات الاعمال بالغردقة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 09:24 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

اختتمت اعمال المجلس الاقتصادى لسيدات الاعمال باتحاد الغرف التجارية برئاسة ريم صيام اليوم والذى عقد فى "ضيافة " غرفة البحر الاحمر التجارية بمدينة الغردقة على مدار يومين.

وناقش الاجتماع ابرز التحديات التى تواجه المجلس والتى تواجه صاحبات الاعمال بالمحافظات بعد الاجراءات الحكومية الاخيرة، خصوصا التحرير المرن "للعملات " على تسعير المنتجات و مدخلات الانتاج.

وبحث الاجتماع امكانية المشاركة فى القمة العالمية لريادة الاعمال والاستثمار والتى ستقام فى مملكة البحرين الفترة بين ١٤ الى ١٦ مايو القادم علما أنه سيتم تسليم شهادات المتدربات بالمنامة الذين استفادوا من الدورات التدريبية التى نظمتها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية والتعدين (اليونيدو) بمملكة البحرين والتى شاركت فيها ١٥ عضوة يمثلون مختلف الغرف بالمحافظات.   

وقالت ريم ان رؤساء الغرف التجارية اشادوا بأداء المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال لما قدموه من دعم وما بذلوه من جهد ساهم وبشكل مباشر في تقدم المرأة المصرية وتنامي دورها الريادي في المحافظات إذ أصبحت شريكا مهما في عملية التنمية الإقتصادية ورافدا من روافد الإبداع والابتكار. 

حضر فعاليات وانشطة المجلس ٧ رؤساء غرف تجارية فى محافظات البحر الاحمر، والاسماعيلية ،والسويس والشرقية ،والاقصر ،وقنا،وسوهاج .

و تضمن اعمال المجلس فى اليومين عقد الاجتماع الدوري للمجلس و لقاء مع رائدات الاعمال بالبحر الأحمر لبحث سبل التعاون المشترك لدعم نشاطهن بالمحافظة. 

وصرح خالد رضا عبد الجليل رئيس غرفة البحر الاحمر التجارية ان الغرفة رتبت زيارات ميدانية لعدد من المصانع الشباب و الشابات بالمحافظة في مجالات جبس مبرد، والكاميرات، والخرسانة مسبقة الصب ، وصناعة اللنشات البحرية ، و صناعة الملابس و الشنط ، و في مجال التعبئة والتغليف المواد الغذائية و السكر و اللحوم ، وصناعة و صيانة المراتب سواء طبية او عادية.

وقال خالد الزيارات الميدانية لمجلس سيدات الاعمال خلصت الى اتفاق سيدة الاعمال مريم الضبع والتى تمتلك مدارس تعليم صناعى خاص مختلط بالاسكندرية مع مصنع المراتب على التعاقد على تدريب الطلبة بالاسكندرية بإنتداب بعض الصنايعية بالمصنع للتدريب بمقابل .

واتفقت سهام العبد من سيدات الاعمال بالاسكندرية وتمتلك ٣فنادق ومسرح بها مع مصنع المراتب على شراء كمية من الانتاج ،وصيانة المراتب القديمة واصلاحها،علاوة على اتفاق سهام العبد على مع ليلى محمد صاحبة مصنع رقم ٧٧للملابس الجاهزة ( اليونيفورم )على شراء اليونيفورم لفنادق سهام العبد بالاسكندرية، علاوة على شراء اعضاء مجلس سيدات الاعمال عينات لمحافظاتهم من انتاج مصنع رقم ٨٣ وصاحبة المهندس ماجد محمود 

وكان اجتماع مجلس سيدات الاعمال تناول فى اليوم الاول برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأه، و مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الاقتصادي والتجاري بالمحافظه ووضع الآليات والحلول بما يساهم في دفع عجلة الإنتاج والالحاق بقاطرة التنمية.

ومن جانبه اكد خالد رضا عبد الجليل علي أهمية الدور الذي يقدمه مجلس سيدات الأعمال ودور المرأة في المجتمع، مؤكداً أن مجتمع البحر الأحمر أصبح من المجتمعات المنفتحه التي تعطي للمرأة دور رائد في مجتمع الأعمال بكل ثقة واعتزاز، لافتاً إلى أن الغرفة التجارية واتحاد الغرف ككل يسير على خطي الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المرأة حيث شهدت سنوات ولاية الرئيس طفرة حقيقية في وضع المرأة داخل المجتمع عبرت عنها أرقام حقيقية تعكس بشكل إحصائي ما بلغته من تمكين وتولي المناصب القيادية في الدولة. 

و أوضح خالد ان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر يفتح يده لهم وتقديم كل الدعم والتيسيرات اللازمه لمشروعاتهم سواء فى المناطق الصناعيه أو أى منطقه أخرى بالمحافظة.

في نفس السياق أعربت ريم صيام عن إمتنانها لدعوة الغرفة التجارية بالبحر الاحمر للمجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال بالمحافظات، مؤكدة علي دعم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية و غرفة الإسكندرية للتمكين الإقتصادي للمرأة. 

و أكدت ريم علي سعي المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية لدعم رائدات الأعمال .

و أوضحت ريم أن تلك اللقاءات تُساعد رياديي الأعمال في رسم ملامح خطط عمل تمكّنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق من خلال تعليمهم كيفيّة بناء الخطط الاستثماريّة بشكل يوائم مُتطلبات السوق المحليّة. كما أشارت ريم الي اهمية التشبيك بين عضوات المجالس الإقتصادية بالمحافظات لإقامة علاقات منفعة متبادلة وتطوير الاتصالات المهنية والاجتماعية من خلال التواصل مع الآخرين من أصحاب الأعمال التجارية مما يساعد على تبادل الأفكار واستكشاف فرص تجارية جديدة. 


فيما أثنت دكتورة ايثار بدوي رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالبحر الأحمر من جانبها على الدعم الذى يقدمه لها المجلس الاقتصادى لسيدات الاعمال بالاتحاد الغرف التجارية سواء بتنظيم دورات تدريبيه فى مجالات ريادة الأعمال وتمكين المرأه .


حضر اللقاء رؤساء غرف تجارية ٧ محافظات هم خالد رضا عبدالجليل البحر الاحمر،والنائب الدكتور خالد ابو الوفا رئيس غرفه سوهاج،و محمد الزاهد رئيس غرفة الشرقيه ،واكرم الشافعي امين صندوق مساعد الاتحاد الغرف التجارية،ورئيس غرفة الإسماعيلية،ومحمد الملاح رئيس غرفة السويس ،ويحيي محمد يحيي رئيس غرفة الاقصر،وأمير الشيخ رئيس غرفة قنا،و ناريمان عبد الفضيل رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة السويس ،وامل محمود رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الاسماعيلية،وجيهان ربيع رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة سوهاج ،ودعاء قنديل رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة البحيرة،والهام عبد العزيز رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الشرقية،وإيثار بدوي رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة البحر الاحمر ،وناهد يوسف عبدالرازق رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة قنا، و ماجى سلوانس رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الاقصر وحضور بعض من أعضاء مجلس الإدارة واعضاء المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالبحر الأحمر و المحافظات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر