رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

مسعود: رد الجميل .. عرفانًا بحقوق كبار السن بتوجيهات الرئيس وتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لدعم صندوق كبار السن

الأحد 21/أبريل/2024 - 10:09 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
أكد محمود مسعود مدير وحدة الدراسات الأقتصادية بالمنتدي العالمي للدراسات المستقبلية
أن  مصادقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على اصدار قانون رعاية حقوق المسنين، استكمالا لتوجيهاته بشأن دعم كبار السن وتيسير المعاملات الخاصة بهم في كافة المؤسسات، من خلال وضع رؤية مشتركة نحو توفير سبل العيش لهم بكرامة، عبر مواصلة الاهتمام ببرامج رعايتهم ووضع معايير لجودة الخدمات المقدمة لهم في إطار هذه البرامج، من خلال زيادة حجم الدعم والمساعدة المقدم لهم،

 وأضاف مسعود. ان الرئيس عبد الفتاح السيسي. وجه بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لدعم صندوق كبار السن، المقرر إنشاؤه بمقتضى هذا القانون الذى تم إصداره مؤخرا، وهو القانون الذى جاء أيضا بمجموعة من المزايا الجديدة لجميع كبار السن الموجودين على الأرض المصرية، فقد منح القانون الصادر حديثا جميع المزايا لكبار السن من الأجانب المقيمين في مصر. مع العمل على تحفيز الجميع على السماح بمشاركة كبار السن على كافة المستويات انطلاقا من مسئولية الدولة تجاه مواطنيها في هذه المرحلة العمرية الأكثر حساسية لديهم، إذ من الواجب ان يشعروا برد الجميل على كل ما قدموه ولا يزالوا من اجل الحاضر وبناء المستقبل. 
لذا، فقد جاء القانون بمنظومة متكاملة من الحقوق الإنسانية والمالية التي تكفل حسن المعيشة لهم، فقد اقر لهم الحصول على معاشى تأمينى مع توفير خدمة توصيله إلى محل الإقامة مقابل رسوم رمزية.
هكذا يعيش كبار السن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لأول مرة اهتماما حكوميا وغير حكومي غير مسبوق، بحقوقهم واحتياجاتهم تكريما لهم وعرفانا بدورهم وتقديرا لإسهاماتهم المتعددة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر