رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

رئيس الأكاديمية العربية يستقبل رئيس جامعة يوكلان لتعزيز التعاون المشترك

السبت 20/أبريل/2024 - 09:11 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبد الرحمن

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور جراهام بولدوين، رئيس جامعة يوكلان بالمملكة المتحدة (University of Central Lancashire, UK - UCLan)، والوفد المرافق له، في إطار زيارتهم إلى جمهورية مصر العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.


خلال الزيارة، تم استعراض العلاقات القوية التي تربط بين الأكاديمية العربية وجامعة يوكلان، حيث أشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، بشراكة الأكاديمية الاستراتيجية مع جامعة يوكلان، معتبرًا إياها مثالًا لجودة شراكات التعليم الدولي ونموذجًا يحتذى به في منح الدرجات العلمية بنظام الشهادة المزدوجة.


أكد رئيس الأكاديمية العربية على حرص مصر والقيادة السياسية على الارتقاء بجودة التعليم والتوسع في الشراكات الدولية، لتكون مصر قبلة لخدمة المنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الأفريقية في تقديم الخدمات التعليمية.


تناول الاجتماع تجربة جامعة يوكلان في مصر في برامج الهندسة في تخصصات متنوعة تلبي احتياجات سوق العمل المصري، وتركز بشكل خاص على التطبيق العملي والتعاون مع الصناعة. 


كما ناقش الاجتماع إمكانية التوسع في التعاون لتشمل كليات أخرى لتقديم برامج دراسية جديدة في مجال العلوم الطبية، مثل كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة.


وخلال الزيارة، تم استعراض المشاريع المتميزة التي قام بها طلاب كلية الهندسة، ولقاء أعضاء هيئة التدريس والطلاب بفرع مدينة العلمين، وزيارة معامل الكليات المختلفة بفروع مدينة العلمين وأبي قير والقرية الذكية.


وأشاد الدكتور بولدوين، رئيس جامعة يوكلان، بالمستوى المتميز للطلاب والدعم الذي يحصلون عليه في مصر، مؤكدًا على رغبة الجامعة في فتح مزيد من البرامج الدراسية وتوسيع نطاق خدماتها التعليمية في مصر، التي تعد مركزًا للتعليم الدولي بالمنطقة.


وقدم رئيس جامعة يوكلان شكره للأكاديمية، مثنيًا على المستوى المتميز للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، متمنيًا لهم المزيد من التقدم.



يُذكر أن برامج الشهادة المزدوجة التي تقدمها جامعة يوكلان في الأكاديمية العربية في أقسام الهندسة المختلفة بدأت عام "2021-2022" بفرع بمدينة العلمين الجديدة، وتشمل 10 تخصصات في الهندسة. 


وتقدم كلية الهندسة والحاسبات خلال صيف هذا العام 2024 عدد 100منحة تدريبية بالجامعة بإنجلترا لأبناء الطلاب الدارسين بكليات الهندسة بأفرع الجامعة بجمهورية مصر العربية.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر