رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

cies: إمام وعبد المنعم يطاردان إبراهيم عادل بقائمة أغلى اللاعبين فى مصر

الخميس 28/مارس/2024 - 01:34 ص
صدى العرب
طباعة
 كشف مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري الممتاز في الفترة الحالية بعد وضع معايير نموذجية لتحديد قيمة كل لاعب.
أغلى اللاعبين في الدوري الممتاز.

وتصدر إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز قائمة أغلى اللاعبين في الدوري المصري الممتاز بقيمة بلغت 4.8 مليون يورو بفارق 300 ألف يورو فقط عن محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي، و400 ألف عن إمام عاشور نجم خط وسط المارد الأحمر.

وأوضحت الدراسة أن هناك 5 لاعبين في الدوري المصري الممتاز فقط تزيد قيمتهم التسويقية عن 4 ملايين يورو، فيما سجل ثلاث لاعبين قيمة تزيد عن 3 ملايين، ولاعبان فوق مليوني يورو.

وإجمالًا انخفضت قيمة اللاعبين عن العام الماضي بسبب عدة عوامل أبرزها مدة العقد مع الأندية والانتقالات وغيرها من الضوابط التي يتم الإحتكام اليها خاصة وان حسام عبد المجيد لاعب الزمالك كان على قمة أغلى اللاعبين.

من جانبه، كشف الدكتور عمرو محب ممثل cies في مصر أن قائمة أغلى اللاعبين في الدوري المصري الممتاز شهدت تواجد مجموعة من أصحاب الأعماء الصغيرة بين 22 عامًا و28 وهو ما يجعلهم مرشحين لتحقيق زيادة أكبر في المستقبل.

وأضاف عمرو محب الذي يعمل مدير إدارة العلاقات الدولية بقطاع الكرة في النادي الأهلي أن أحمد كوكا لاعب الأهلي هو الأصغر بين اللاعبين في قائمة الأغلى بالدوري الممتاز وهو ما يتفوق مع حجم الموهبة التي يتمتع بها والخبرات التي اكتسبها في السنوات القليلة الماضية.

وشدد عمرو محب أن مركز الدراسات السويسري يضع في حساباته دائمًا أسس نموذجية لتقييم اللاعبين وهو الأمر الذي سبق وأن تم في انتقال نيمار دا سيلفا من برشلونة الى باريس سان جيرمان والذي تحدد بنفس قيمة الشرط الجزائي وقتها وغيره من اللاعبين العالميين.

ويشغل عمرو محب بجانب عمله فى النادى الأهلى، منصب ممثل مركز الدراسات الرياضية السويسرى cies الشريك التعليمى للفيفا بمصر، بجانب عمله كمحاضر فى الاتحاد الدولى.

وضمت قائمة اللاعبين الأغلى في الدوري المصري الممتاز كل من:

إبراهيم عادل (بيراميدز): 4.8 مليون يورو

محمد عبد المنعم (الأهلي): 4.5 مليون يوور

إمام عاشور (الأهلي) 4.4 مليون يورو

محمد رضا (بيراميدز): 4.2 مليون يورو

حسام عبد المجيد (الزمالك): 4 ملايين يورو

أحمد قندوسي (سيراميكا): 3.8 مليون يورو

مصطفى فتحي (بيراميدز): 3.6 مليون يورو

أحمد سيد زيزو (الزمالك): 3.2 مليون يورو

أحمد كوكا (الأهلي): 2.7 مليون يورو

أليو ديانج (الأهلي): 2.6 مليون يورو

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر