رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

مجموعة سينتارا تواصل تنفيذ خطط توسعها الاستراتيجي لتصبح ضمن أفضل 100 مجموعة فندقية

الإثنين 25/مارس/2024 - 01:59 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
كشفت مجموعة فنادق ومنتجعات سينتارا، شركة تشغيل الفنادق الرائدة في تايلاند، عن خطتها الاستراتيجية الطموحة خلال عام 2024 والتي تتضمن إطلاق مشاريع عقارية مميزة، وتجديد عدة علامات تجارية، بالإضافة لتوفير الكثير من التجارب الجديدة كلياً للضيوف، وذلك بما ينسجم مع هدفها المتمثل في أن تصبح أفضل وجهة للمسافرين حول العالم، وواحدة من أبرز 100 مجموعة فندقية على مستوى العالم بحلول عام 2027.

 

ونجحت سينتارا في إرساء أسس متينة لتحقيق النمو منذ عام 2023 الذي تزامن مع الذكرى الأربعين لتأسيس العلامة، إلى جانب تحقيقها لسلسلة من النجاحات، تمثلت في إطلاق سينتارا جراند أوساكا، أول فنادق العلامة في اليابان، فضلاً عن حصول العلامة على سلسلة من الجوائز المرموقة، مثل جائزة أفضل جهة عمل في تايلاند، التي تقدمها شركة كينسينتريك، كما نال فندق سينتارا جراند التابع للعلامة جائزة أقوى علامة تجارية في تايلاند. وفي العام الماضي، وصل إجمالي إيرادات مجموعة سينتارا إلى 9,932 مليون بات تايلاندي، أي أعلى بنسبة 52% عما كانت عليه في عام 2023. في حين ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 83%، أي ما يعادل 3,284 مليون بات تايلاندي. كما ارتفعت الإيرادات من كل غرفة متاحة بنسبة 19% على أساس سنوي لتصل إلى 4,141 بات تايلاندي، وذلك نتيجة لارتفاع معدلات الإشغال وأسعار الغرف، وسط توقعات بوصول إيرادات الغرف المتاحة في عام 2024 إلى 4,300 بات تايلاندي، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الإشغال إلى 70-73%. 

 

وتسعى مجموعة سينتارا إلى ترسيخ حضورها بالاعتماد على مكانتها المرموقة، ومواصلة تنفيذ المزيد من المشاريع الكبرى في عام 2024. كما تخطط لافتتاح ستة مشاريع جديدة هذا العام، تشمل ثلاثة في تايلاند (منتجع سينتارا لايف لاماي ساموي، وفيلات سينتارا جزيرة فاي فاي، وسينتارا لايف سورات ثاني)، إلى جانب مشروعين في لاوس (فندق كوزي فينتيان نام فو، ومنتجع سينتارا بلوميريا باكسي)، ومشروع في جزر المالديف (منتجع سينتارا ميراج لاجون).

 

ومن المقرر افتتاح منتجع سينتارا ميراج لاجون المالديف في نوفمبر 2024، ليشكل المرحلة الأولى من منتجع أتوليا باي من سينتارا، وهي الوجهة الجديدة ضمن عدة جزر في نورث مالي أتول، على بعد 30 دقيقة فقط بالقارب السريع من مطار فيلانا الدولي في ماليه. إن هذا المنتجع المخصص للعائلات هو رابع منتجعات ميراج من سينتارا في العالم، كما تقع المنتجعات الثلاثة الأولى في باتايا وموى ني ودبي. ويوفر هذا المنتجع العديد من الأنشطة تحت الماء، ويضم مجموعة متكاملة من المرافق المميزة ضمن الحديقة المائية. وتخطط العلامة بحلول الربع الأول من عام 2025 لاستكمال المنتجع الفخم والمتطور المكون من 142 غرفة، مما يوفر للمسافرين فرصة تجربة أسلوبين مختلفين لقضاء العطلات.

 

وخلال هذا العام، يتم التخطيط لتجديد وتطوير مشروعين مميزين من سلسلة سينتارا الرائدة، وهما منتجع سينتارا كارون فوكيت، المكون من 335 غرفة، ومنتجع سينتارا جراند ميراج بيتش باتايا، المكون من 553 غرفة. وبعد الكشف عن سينتارا لايف (المعروف سابقاً باسم سينترا من سينتارا) في أواخر العام الماضي، تحرص المجموعة على تجديد وتطوير مجموعة سينتارا بوتيك الخاصة بها، وتلتزم بالبحث عن فرص لتوسيع علاماتها التجارية الست، بما في ذلك مشروعي سينتارا ميراج، ومحمية سينتارا الجديدين في كلٍّ من تايلاند وجزر المالديف واليابان وإندونيسيا. وتطمح المجموعة أيضاً للاستثمار داخل الصين التي تمثل سوقاً رئيسياً لها، حيث يتم الإعداد لعقد خمس صفقات محتملة.

 

وتستمد استراتيجية سينتارا بمختلف مجالاتها الدعم من قيم العلامة الأساسية المتمحورة حول كرم الضيافة التايلاندية بأسلوب يركز على العائلات. ويتيح سينتارا ذا1، برنامج العضوية الشهير، الاستفادة من المزايا والمكافآت وفرص الاسترداد، إلى جانب تطبيق الولاء الذي يوفر مزيداً من خيارات الحجز، بما في ذلك روبوت الدردشة، وغيرها من الخصائص التي تهدف لتحسين تجربة الضيوف.

 

وتحرص سينتارا على تنفيذ مشاريعها وفق منهجية مسؤولة ومستدامة، كما تعمل على تحقيق العديد من الأهداف البيئية، بما في ذلك خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 20% بحلول عام 2029، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وأحرزت العلامة تقدماً ملحوظاً في عامي 2023 و2024، حيث حصل 24 فندقاً ومنتجعاً من سلسلتها على شهادة من المجلس العالمي للسياحة المستدامة، المنظمة العالمية الرائدة التي تكرس جهودها للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، كما حصل أحد فنادق العلامة على شهادة المفتاح الأخضر.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مايكل هينسلر، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في مجموعة سينتارا: "كان عام 2023 عاماً محورياً بالنسبة لنا، فقد تزامن مع احتفالنا بالذكرى الأربعين لتأسيس العلامة، كما شهد توسعنا في أسواق جديدة وتحقيقنا لقفزة نوعية في الأداء. وسنعمل خلال هذا العام، وبالاعتماد على هذه المقومات، على ترسيخ حضور علاماتنا التجارية المتنوعة في مختلف المدن والمنتجعات الرئيسية في آسيا والمحيط الهادئ والمحيط الهندي. كما سنسعى لتعزيز مكانتنا بوصفنا مجموعة فنادق رائدة في تايلاند تملك منشآت جديدة في العديد من الوجهات المميزة".

 

ومن جانبه، قال ثيرايوث تشيراتيفات، الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات سينتارا: "نحن سعداء جداً بهذا التقدم الذي أحرزناه نحو تحقيق أهدافنا على المدى الطويل، لا سيما بعد أن وضعنا هدفاً يتمثل في أن نصبح ضمن أفضل 100 مجموعة فنادق عالمية بحلول عام 2027، حيث صعدنا إلى المركز 111 في التصنيف العام الماضي، مما يدل على تقدمنا وفق الجدول الزمني المحدد. ونطمح أيضاً لنعلن لشركائنا الكرام وضيوفنا الأعزاء عن إطلاق المزيد من المشاريع المميزة في الأشهر المقبلة، بالتزامن مع سعينا المتواصل لتعزيز مكانتنا في قطاع الضيافة على مستوى العالم".

 

لمزيد من المعلومات عن مجموعة فنادق ومنتجعات سينتارا، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.centarahotelsresorts.com

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر