رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"راي بان – ميتا" تطلق نظارات تتعرف على المعالم التاريخية باستخدام الذكاء الاصطناعي

الإثنين 18/مارس/2024 - 05:52 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ثورة تكنولوجية جديدة قامت بإطلاقها راي بان وميتا مع نظارتها المثيرة للإعجاب والقلق في آن واحد العام الماضي بمميزات البحث المرئية التي تضمنتها، إلا أن بعض الخواص التي أضيفت مؤخرا تبدو واعدة للغاية، مثل إمكانية تحديد المعالم التاريخية المشهورة بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وفق مدير التكنولوجيا بشركة ميتا أندرو بوسورث. 

و يمكن لمستخدمي النظارة معرفة كل المعلومات اللازمة عن الأهرامات مثلا بمجرد النظر إليها، كما يمكن سماع كل المعلومات والحقائق التاريخية من خلال السماعات الملحقة بها، ما يؤهلها لتكون مرشدا سياحيا للمسافرين والسائحين.

وتعمل كل من ميتا وراي على تسويق النظارة باعتبارها ذات إمكانيات "متعددة الوسائط" تتيح الوصول إلى المعلومات المحدثة بشكل فوري، وتعتمد في توفير تلك المعلومات جزئيا على محرك بحث بينج.

 وعرض الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج تلك المميزات الجديدة على إنستجرام مؤخراً، في مقطع فيديو يوضح قدرات النظارة على الشرح الصوتي لطبيعة الموقع السياحي. 

وتعتبر الخاصية الجديدة جزءا من خطط ميتا للتوسع إلى بعض المناطق التي تغطيها جوجل بتطبيقات مثل لينس، التي تسمح للمستخدمين بالتعرف على الأشياء من خلال الصور. الخاصية متاحة للمشتركين في برنامج الوصول المبكر التابع لشركة ميتا فقط، وهو ما يعني أن عدد المستخدمين لا يزال محدودا، إلا أن بوسورث أشار إلى إمكانية توسيع الوصول في المستقبل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر