رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

مينزيز للطيران تحصل على رخصة جديدة للمناولة الأرضية في بيرو

الخميس 14/مارس/2024 - 11:10 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
حصلت شركة مينزيز للطيران - شريك الخدمات الرائد للمطارات وشركات الطيران العالمية، وإحدى شركات أجيليتي - على رخصة مناولة أرضية جديدة ستقدم بموجبها خدمات الركاب وخدمات مهبط الطائرات في مطار خورخي تشافيز الدولي (LIM) ، وهو المطار الدولي والمحلي الرئيسي في ليما - بيرو.

 

تم الوقوع على اختيار مينزيز من خلال مناقصة تنافسية تم طرحها، وذلك لخبرتها وتجربتها في تقديم خدمات المناولة الأرضية الآمنة والموثوقة، ولالتزامها بالممارسات التجارية المستدامة والمسؤولة. وكون مينزيز إحدى شركات المناولة الأرضية الثلاث في مطار (LIM)، فإن العقد الذي يمتد لثماني سنوات سيمكنها من تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الأرضية. وستطلق حملة توظيف محلية للوظائف التي ستتطلبها، وسوف تحرص على خضوع جميع الموظفين لبرامج تدريبية وفقاً لأعلى المعايير، وذلك بغرض تقديم مستوى متقدم من الخدمات الموثوقة والآمنة للعملاء.

 

تدير شركة ليما أيربورت بارتنرز (Lima Airport Partners) مطار خورخي تشافيز الدولي (LIM) الذي يخدم ليما عاصمة بيرو، ويعتبر بوابة البلاد الرئيسية على أمريكا الجنوبية، والرابط مع أكثر من 62 وجهة. ويقدم المطار خدماته إلى أكثر من 25 شركة طيران للركاب، وتدير أكثر من 213.77 ألف طن من البضائع، وهو مركز طيران لاتام - الناقل الوطني لبيرو . وفي عام 2023، شهد مطار  ليما أيربورت بارتنرز (LIM) أكثر من 170,500 حركة للطائرات، وتجاوز عدد الركاب الذين استخدموا المطار 21 مليوناً.

 

ومع التركيز القوي على الاستدامة والابتكار، فإن نهج مينزيز "الكهرباء أولاً" الذي يقوم بتحويل معدات الدعم الأرضي (GSE) للطاقة الكهربائية يتماشى مع جهود مطار (LIM) لدفع الممارسات المستدامة في قطاع خدمات الطيران. حيث حصل مؤخراً على جائزة المطار الأخضر التقديرية خلال الاجتماع السنوي لمجلس المطارات الدولية في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (ACI-LAC)، وهو ما يثبت مسؤوليته تجاه الالتزامات البيئية، ومن بينها توفيره للطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بنسبة 100% في عام 2022.

 

وبمناسبة فوز مينزيز بالرخصة الجديدة في بيرو قال السيد/ حسن الحوري، رئيس مجلس إدارة مجموعة مينزيز للطيران: "بعد مشاركتنا في المناقصة التنافسية، نتطلع قُدمًا لتقديم خدمات المناولة الأرضية عالية الجودة والأمان في مطار خورخي تشافيز الدولي في بيرو، وعلى مدى السنوات الثماني المقبلة. لهذا المطار أهمية استراتيجية هائلة لمنطقة الأمريكتين بأكملها وليس فقط للبيرو ومواطنيها، كونه أكبر مطار في البلاد، وهذا الإعلان يوضح التزامنا بدعم قطاع الطيران في جميع أنحاء المنطقة، وهو استمرارية لمسيرة النمو الناجحة الذي تحققها مينزيز بالمنطقة منذ أكثر من عشر سنوات."

 

بدوره قال السيد/ فيليب جوينيج، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "على مدى العشر سنوات الماضية، أثبتنا التزامنا بالنمو الاستراتيجي في المنطقة، حيث تواجدنا اليوم في منطقة الأمريكتين يضم 14 دولة ومنتشر عبر  مطار 134 بعد إضافة مطار خورخي تشافيز الدولي في بيرو. إن حصولنا على رخصة المناولة الأرضية في (LIM) في بيرو اليوم إنما هو ثمرة التعاون الحقيقي بين فرقنا في الأمريكتين وأوروبا وعلى أرض الواقع في ليما. نحن نتطلع إلى العودة إلى بيرو بعد 17 عاماً لبناء شراكة موثوقة مع ليما أيربورت بارتنرز والعمل مع العديد من شركائنا من شركات الطيران العاملة حالياً في المطار."

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر