رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ القاهرة يشهد الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولى لمنتصف المدة الخاصة بمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى "الذكاء الاصطناعي" الواقع والمأمول بملتقى الهناجر الثقافى.. الجمعة الزمالك يهزم نهضة بركان بهدف نظيف ويحقق لقب الكونفدرالية الأفريقية وداعًا لفترات الانتظار الطويلة: السعودية تطلق منصة فورية لإدارة حركة الإحالات الطبية بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة السابعة – (إيمولا) / إيطاليا.. فيرستابن يعاود هوايته بالفوز من جديد على حلبة إيمولا الإيطالية مراسم تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مناقشة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والمناطق الساحلية بكفر الشيخ لاهوت المعمدانية المحافظة تحتفل بتخريج الدفعة الأولي بحضور رئيس ونائب الطائفة الإنجيلية ١٤ يونيو القادم برئاسة الأمير عبد العزيز بن طلال آل سعود.. اجتماع مجلس أمناء المجلس العربي للطفولة والتنمية ومجلس إدارة الشبكة العربية للمنظمات الأهلية تعليم القليوبيه: استبعاد رؤوساء لجان ومراقبين وتحويل عدد من الطلاب للشؤون القانونية بامتحانات الشهادة الاعدادية

محافظات

كفر الشيخ تشارك فى معرض "أيادى مصر" للحرف اليدوية والتراثية بالإسكندرية

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 12:31 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن مشاركة المحافظة فى معرض "أيادى مصر" للحرف اليدوية والتراثية الذى تنظمه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وذلك فى قلعة قايتباى بمحافظة الإسكندرية، خلال الفترة من 1 مارس إلى 15 مارس، ويضم منتجات من مختلف محافظات مصر بما فى ذلك، منتجات الصناعات الحرفية بمحافظة كفرالشيخ من "السجاد والكليم، والمنتجات الخزفية" تحت إشراف الدكتور عفاف عاشور، مدير إدارة مشروعك، ومنسق مشروع "أيادى مصر" بمحافظة كفرالشيخ.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن المعرض يهدف إلى "الحفاظ على التراث المصرى، وتسويق المنتجات اليدوية والتراثية المصرية، وتشجيع السياحة الداخلية، ودعم الحرفيين وصغار المنتجين، مشيرًا إلى حضور ومشاركة عدة وفود أجنبية، ويتوقع أن يجذب المعرض عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم.

أشار محافظ كفرالشيخ، إليدأن "أيادى مصر" هى منصة إلكترونية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية والأسرة المصرية بشكل عام، حيث تأسست عام 2021 بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمى وشركة إى-أسواق مصر، وتهدف إلى التسويق الإلكترونى للمنتجات اليدوية والتراثية من خلال توفير منصة لعرض وبيع هذه المنتجات، وتساهم فى خلق فرص عمل جديدة وتوفير الدعم المالى للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وتركز على تمكين الفئات المستهدفة في المجتمع، خاصة في المناطق الريفية، فضلًا عن توفير التدريب والدعم الفنى لأصحاب المشاريع الصغيرة، وتوفير فرص المشاركة فى المعارض ولتعزيز فرص البيع، توفير قنوات تمويلية لدعم المشاريع الصغيرة، وتقديم خدمات الإستشارات والتوجيه لأصحاب المشاريع وتوفير فرص العمل.

تعد مشاركة محافظة كفرالشيخ فى هذا المعرض فرصة جيدة لعرض منتجاتها اليدوية والتراثية على جمهور واسع من مختلف أنحاء مصر والعالم، وتساهم فى دعم الحرفيين المصريين وصغار المنتجين فى المحافظة.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أطلقت مشروع منصة "أيادى مصر" لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر