رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

النائب أيمن طه: عملية الإنزال الجوي للمساعدات تؤكد قوة مصر

الجمعة 01/مارس/2024 - 12:02 ص
صدى العرب
طباعة
محمد مرسي
- اكد النائب ايمن طه أن قيام القوات المسلحة بعملية انزال جوي للمساعدات لاشقاءنا في قطاع غزة  تمت بضغط وتهديد قوي وصارم من الجانب المصري في إجتماع باريس الأخير حيث أصرت على إرسال عدد 7 طائرات على الأقل من المساعدات نظراً لسوء الأوضاع المعيشية داخل القطاع بسبب الحصار الإسرائــيلي الإجرامــي.
- أشار إلى ان الجانب الإسرائــيلي تحجج بأن أهالي الرهائن أغلقوا المعابر وأن حمــاس تستولي على شاحنات المساعدات .
- وهنا كان قرار الجانب المصري إزالة هذه المبررات الإسرائــيلية بأن يتم إنزال المساعدات جواً لتفويت الفرصة على الجانب الإسرائـــيلي.
أوضح أن- تمت عبر طائرات c130 المصرية بمشاركة كلاً من الأردن والإمارات وفرنسا .
- اقلعت الطائرات من مطار بالأردن بقيادة القوات الجوية المصرية إلى داخل قطاع غــزة وتم إنزال المساعدات على الشمال والوسط والجنوب بحمولة 50 طن .
قال طه في بيان له يؤكد قوة مصر لماذا تم إقلاع الطائرات من الأردن وليس مصر ؟
- لأن الجانب الإسرائــيلي طلب تفتيش المساعدات داخل الطائرات المصرية في مطار العريش، وهذا ما رفضته مصر بشدة وعرضت البديل أن يتم إرسال المساعدات إلى الأردن بمشاركة الدول العربية المذكورة بالإضافة إلى فرنسا وأن يتم مراجعة الشحنات على الأرض من الحانب الإسرائيلي قبل تحميلها على الطائرات ،وهذا ما تم الإتفاق عليه في النهاية بالتنسيق مع كافة الأطراف .

- قال طه أن قيام رجال المخابرات العامة المصرية بقيادة الوزير عباس كامل وراء نجاح العملية كانت بقيادة مصرية وبضغط مصري ومشاركة الدول المذكورة وتمت بنجاح وعلى أكمل وجه وسيتم العمل على تكرارها بشكل مكثف خلال الأيام القادمة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر