رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية ينظم برنامج تدريبي لصالح الكوادر الدبلوماسية بموريتانيا

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 11:33 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
ينظم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دورة تكوينية لصالح 30 من الاطارات الدبلوماسية الموريتانيا، تنفذ بالأكاديمية الدبلوماسية بنواكشوط، وذلك في مجالات تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بحضور سعادة السيدة العالية بنت يحي منكوس السفيرة الأمينة العامة للوزارة .

كما حضر مراسم افتتاح الدورة، التي تدوم اسبوعاً، كل من السفير المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية السيد عبد القادر محمد أحمدو، والمدير العام للدعم والوسائل المشتركة بالوزارة السيد وسيسوقو، والمديرالعام المساعد للأكاديمية، وعدد من اطارات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

‎ولدى افتتاحها أعمال الدورة يوم 27 فبراير الجاري، أعربت  سعادة السفيرةالعالية بنت يحيى منكوس عن جزيل شكرها لجامعة الدول العربية وللصندوقالعربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية على تنفيذ هذا النشاط الهام، داعية المشاركين إلى متابعة المحاضرات قصد تعزيزمهاراتهم في مجالات التفاوض والوساطة والبروتوكول بما يمكنهم من أداء مهامهم على أحسن وجه.

و بدوره، وفي الكلمة التى القاها السفير المدير العام للأكاديمية الدبلوماسية شكر جامعة الدول العربية والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، مثمنا التعاون الوثيق بين الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية و هذا الجهاز العربي المعني بالمعونة الفنية للدول الإفريقية.

كما اشار الى أهمية المحاضرات حول تقنيات التفاوض والوساطة والبروتوكول   التي سيقدمها السفير عمار عبه وهو الديبلوماسي المتمكن وذو التجربة الغنية، داعيا المشاركين إلى التركيز على هذه الدورة من أجل تحسين خبراتهم واكتساب مهارات جديدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر