رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

تنفيذ نشاط تعليمي للأطفال بنادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور عن أهمية الدوائر الكهربائية

الخميس 22/فبراير/2024 - 01:23 ص
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
نفذ نادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور، أحد الأنشطة التعليمية للأطفال عن "الدوائر الكهربائية" وذلك في إطار تبسيط العلوم التطبيقية للأطفال، ليتم توضيحه للطفل وتطويره ذاتياً وعلمياً والارتقاء بذكائه العلمي والمعرفي من أجل بناء جيل مثقف علمياً ينهض بالمجتمع ويزيده اكتشافات علمية.

حيث أكد أحمد الهواش، مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور ، أنه تم استفادة الأطفال من أحد أنشطة نادي العلوم والتعرف علي أهمية الكهرباء في حياتنا ودورها في تطوير المجتمع، ومعرفة المواد الموصلة، والعازلة للكهرباء، وشروط مرور التيار بالدائرة الكهربائية بدون ومع  إستخدام المفتاح للتحكم في مرور التيار الكهربائي بالدائرة الكهربائية.

مشيراً أن أنشطة نادي العلوم بالمكتبة، تستهدف الأطفال من عمر 5 : 10 أعوام، وذلك بهدف زيادة الوعي التنموي العلمي والتكنولوجى لدي جيل المستقبل من أبناء محافظة البحيرة، ليكونوا قادرين علي تطوير الاكتشافات والأبحاث العملية التي تنهض بالمجتمع.

جدير بالذكر أن نادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور ينظم أنشطة تحت عنوان "المبتكر الصغير" والتي تستهدف الأطفال ليقوموا بإنشاء انشطة علمية مثل الإنسان الآلي "الروبوت"، وغيرها من الأنشطة العلمية التي ارتكزت علي ممارسة الأطفال عمليًا  ومشاركتهم التفاعلية في تنفيذها لتحقيق الإستفادة المرجوة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر