رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فوز باص مرسيدس- بنز eCitaro العامل بالهيدروجين بلقب الحافلة الإسبانية للعام والحافلة البيئية للعام

الأحد 18/فبراير/2024 - 07:31 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
فاز الباص العامل بخلية الوقود eCitaro من مرسيدس- بنز والمزود بموسع نطاق خلايا الوقود القائمة على الهيدروجين بجائزتين في المسابقة الوطنية التي نظمتها مجموعة التحرير الإسبانية Editec ، حيث أقنعت خلية الوقود من مرسيدس-بنز eCitaro لجنة الخبراء في فئتين وحصلت على جوائز "حافلة العام" و "الحافلة البيئية للعام"، وقد جاء ذلك من خلال حفل توزيع الجوائز الذى أقيم في مدريد في بداية العام الجارى. 

وتوفر هندسة خلية الوقود لحافلة  eCitaro من مرسيدس-بنز الكهربائية ومنخفضة الأرضية والمزودة بخلية وقود كموسع للنطاق .. حلاً خاليا من الانبعاثات ومتميزاً للتنقل المستدام والفعال في المدينة، ويتيح الجمع بين محرك البطارية الكهربائي وخلية الوقود لتوسيع نطاق الشحنة الواحدة لتصل إلى 400 كم قبل إعادة الشحن للمتطلبات المتوسطة. على عكس حافلات الهيدروجين ذات البطارية العازلة الصغيرة ، لا يتم استخدام خلية الوقود كمصدر رئيسي للطاقة ، ولكن فقط لتوسيع النطاق. مثل الكهرباء من الشبكة أرخص نسبيا من الهيدروجين ، وتتيح حافلة المدينة الكهربائية بالكامل التشغيل الاقتصادي بشكل خاص. بالنسبة للمسابقة والجوائز الإسبانية .

هذا وقد قامت لجنة تحكيم المكونة من 817 من مديري شركات النقل والخبراء الفنيين بتقييم المركبات التجارية المشاركة لنقل البضائع والركاب في مختلف الفئات بالمشاركة فى التقييم ، فيما شاركت 24 شركة بإجمالي 28 طرازا في المسابقة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر