رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ الجيزة: حملة اشغالات بشارع خاتم المرسلين وشارع النادى الرياضى وشارع احمد لطفي السيد بالعمرانية خلال زيارة لخطوط إنتاجها بالمنطقة الاقتصادية: أورايمو: نسعى للتوسع في تصنيع منتجاتنا الذكية في مصر لتصديرها لأفريقيا اندرايف تطلق حملة دوائر الخير بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد السبت المقبل.. نادي القصة يناقش كتاب "راهب الكلمة.. هشام جاد" بعد حديث الرئيس السيسي عن رأس الحكمة.. ماذا ستحقق الصفقة الاستثمارية الكبرى لمصر؟ ميني تتحضر لإطلاق (آيسمان – ACEMAN) الجديدة...حيث يلتقي الابتكار الكهربائي بالمغامرة "السعيد" يتفقد فعاليات المعرض الدولى التعليم العالي والتدريب "إيديوجيت" اندرايف تطلق حملة دوائر الخير بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد رئيس البرلمان العربي: الرياض واحدة من أهم المراكز السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط رئيس جامعة بنها يفتتح المهرجان الكشفي الثاني والعشرون لجوالى الجامعة

عربي وعالمي

نخبة من أبرز مؤثري السعودية والإمارات يسافرون إلى فرنسا للتعرف على مراحل صناعة الزبدة الأوروبية

الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:40 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
: شارك مجموعة من الطهاة والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء الشرق الأوسط في الجزء الثالث من سلسلة أفلام قصيرة في "يوتيوب" مكونة من أربعة أجزاء للتعرف على تقاليد صناعة الزبدة الفرنسية وقيمتها في فن الطهي الفرنسي بدعوة من قبل الاتحاد الأوروبي ومجلس الألبان الفرنسي (CNIEL).
تركز سلسلة الأفلام القصيرة على رحلة صناعة الزبدة من المزرعة إلى المائدة، وتتبع مغامرات المجموعة أثناء زيارتهم للمزارع ومقابلة الطهاة وخبراء الطهي، والاستمتاع بالدروس المتقدمة في ريف فرنسا المذهل، كما توثق زياراتهم لعدد من أرقى المطاعم في مدينتي نانت وباريس لاختبار جودة الطعام المكون من أجود المكونات التي يتم تحضيرها مباشرة من المزرعة.
وتبدأ السلسلة هذه في إحدى المزارع ذات المناظر الخلابة في فرنسا، حيث يتم عرض عملية حلب الأبقار التي يحرص المزارعون على أن تكون في أقصى مستويات الراحة لإنتاج حليب بأعلى مستويات الجودة لاستخدامه في صنع الزبدة.
وبهذه المناسبة قالت الشيف نيكيتا غاندي، الحائزة على جائزة "أفضل شيف في الهند" والمقيمة حاليًا في أبوظبي: "إن مستوى الرعاية التي يتم توفيرها للأبقار في فرنسا لا يمكن تصوره على الإطلاق، وهذا ما ينعكس على جودة الحليب المنتج، وبالتالي جودة جميع منتجات الألبان الفرنسية، وخاصة الزبدة”.
وتم تسليط الضوء على مراحل صناعة الزبدة في سلسلة الأفلام القصيرة. وحول هذه العملية، قالت الشيف غفران الرميحي من مخبز سمسم جدة: "لم تشهد عملية صنع الزبدة في فرنسا أية تغيرات جذرية منذ قرون، وساهمت هذه التقاليد بالحفاظ على نكهة الزبدة الفرنسية التي لا يمكن نسيانها". وأضافت: "أنا خبيرة بمنتجات الزبدة، لكنني لم أتذوق شيئًا كهذا من قبل".
كما تطرقت حلقات سلسلة اليوتيوب إلى العلاقة بين المزارعين والطهاة مع الشيف إريك غيران الحائز على نجمة ميشلان، المالك ورئيس الطهاة في مطعم (La Mare aux Oiseaux)، والذي قال: "إن إضافة الزبدة إلى الأغذية يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في النكهات، وهي جزء مهم في تجربة تناول الطعام لدينا". 
ولن تكتمل أي رحلة إلى فرنسا دون الاستمتاع بالكرواسون، حيث حظي المشاركون بالجولة خلال زيارة (Maison de L’Excellence) بفرصة تذوق أشهى الأطعمة الفرنسية خلال ورشة عمل متخصصة في صنع الكرواسون والمعجنات. 
وقال الشيف نيكولا بوسين خلال هذه التجربة: "ليست كل أنواع الزبدة متشابهة من حيث التقنية والطعم. وهذا ما يؤكد أهمية اختيار النوع المناسب أثناء صنع المعجنات. فالزبدة الجيدة التي تتكون من 82٪ على الأقل من الدهون في الأنسب لصنع الكرواسون".
وتستضيف الحلقة الأخيرة من السلسلة كلاً من الشيف غفران لتشارك خبرتها وشغفها بالطهي مع دارين شاكر وسمية شويل. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر