رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم احتفالًا بأعياد الربيع.. محافظ الإسكندرية يطلق شعلة مارثون الاحتفال بأعياد الربيع من ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي محافظ الشرقية: يطمئن على جاهزية المراكز التكنولوجية لإستقبال طلبات التصالح بدءاً من الغد نصر الدين يحذر من الاجتياح الإسرائيلي لرفح الفلسطينية يشعل المنطقة والعالم رسميا.. كريم شحاته يعتذر عن عدم استمراره فى منصب مدير الكرة لفريق البنك الأهلى. مركز الشباب العربي يدعو شباب دولة الكويت للمشاركة في برنامج القيادات الشابة في القطاع الثالث ويفتح باب الترشح لعضوية النسخة الأولى وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية في تشكيلها الجديد الخارجية الفرنسية: نجدد معارضتنا للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية الرئاسة الفلسطينية: نجرى اتصالات مكثفة مع كل الأطراف لوقف مجزرة اجتياح رفح الطلائع يواجه المصرى فى ختام مباريات الأسبوع الـ21 بالدورى

الشارع السياسي

النائب عمرو السنباطي: قرارات الرئيس لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين يؤكد أن حياة المواطن في مقدمة أولويات القيادة السياسية

الخميس 08/فبراير/2024 - 07:02 م
صدى العرب
طباعة
جمال خليل
السنباطي : الدولة تواجه تحديات غير مسبوقة وتسعى للتخفيف من حدة الأزمات  بحل جذري  حتى لا تتكرر مستقبلا

السنباطي : استكمال الحوار الوطني و تنفيذ توصياته يكشف أهمية مخرجاته ويؤكد جدية الدولة

الدولة المصرية تقوم بجهد مزدوج لمواجهة الأزمات المعقدة إقليميًا والتحديات الاقتصادية الداخلية


أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عضو عن حزب مستقبل وطن ، و نائب  دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، أن قرارات  الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية ، يؤكد أن حياة المواطن في مقدمة أولويات القيادة السياسية .
و قال السنباطي " لا شك أن موجة التخضم العالمية الناتجة عن الأزمات الدولية ، تحمل الدولة أعباء كبيرة سواء بسبب فواتير الاستيراد أو بسبب زيادة مخصصات الدعم ، الأمر الذي يحمل الموازنة العامة أعباء مالية ضخمة ، مشيرا إلى أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة  بقيمة 180 مليار جنيه، حيث يتم تطبيقها  اعتباراً من الأول من الشهر المقبل مارس 2024، و تتم  زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية.

و قال السنباطي " لا شك أن الدولة المصرية تواجه تحديات غير مسبوقة نظرا للتغيرات الجيوسياسية،  و تداعيات حرب غزة و الأوضاع الإقليمية المضطربة،  و التي أثرت بالسلب على الأوضاع الاقتصادية ، مضيفا "  الدولة تسعى للتخفيف من حدة الأزمة  كما تسعى لوضع حل جذري  حتى لا تتكرر مستقبلا " .
و أكد السنباطي أن استكمال الحوار الوطني و تنفيذ توصياته التنفيذية و التشريعية بجدية يكشف أهمية مخرجاته ، و يؤكد أن الدولة المصرية جادة في تفعيل ملف المشاركة المجتمعية و السياسية في تحديد أولويات العمل الوطني .

و أشاد  بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،و التي أعقبها دعوة  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  الوزراء بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولي من الحوار الوطني، وأن يقوم كل وزير بتنفيذ التوصيات الخاصة بوزارته، سواء ما يتعلق بإعداد مشروعات القوانين، أو القرارات التنفيذية التي تم التوافق بشأنها.

و في سياق آخر و جه السنباطي الشكر للدولة المصرية و القيادة السياسية  و المؤسسات  على الجهود الرامية لحل أزمة غزة و غيرها من الأزمات المعقدة إقليميًا  ، موضحا أن الدولة تقوم بكل هذه الجهود بالتوازي  مع التحركات الرامية لمواجهة  التحديات الاقتصادية الداخلية .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر