رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

مجلس حكماء المسلمين يهنِّئ الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2024

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 01:32 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
هنأ مجلس حكماء المسلمين، المكرَّمين بحائزة زايد للأخوة الإنسانية في دورتها لعام 2024 ، مشيدًا بجهودهم الرائدة وما قدَّموه من نماذج ملهمةٍ في تعزيز الإخاء والتعايش الإنساني .

واعرب مجلس حكماء المسلمين عن تقديره لجهود كلٍّ من جمعيتي "نهضة العلماء والمحمدية"، أكبر منظمتين إسلاميتين في إندونيسيا، الذين استطاعوا خلال سنوات عملهم التي بلغت نحو 100 عام أن يخدموا وطنهم وشعبهم ومنطقتهم في جنوب شرق آسيا؛ حيث وصل عدد أعضاء المنظمتين إلى أكثر من 190 مليون شخص، بالإضافة إلى جهودهما الإنسانية القيمة ومساعيهما لنشر السلام، وتحسين حياة عدد كبير من الإندونيسيين والفئات المجتمعية الضعيفة في جميع أنحاء العالم من خلال إنشاء المؤسسات التَّعليمية والمستشفيات ومشاريع التَّخفيف من حدة الفقر.

كما أعرب  مجلس حكماء المسلمين عن تقديره أيضًا لجرَّاح القلب العالمي الشهير السير البروفيسور مجدي يعقوب، لجهوده في تمكين الرعاية الطبية لإنقاذ حياة مَن هم في أمسِّ الحاجة إليها، بما في ذلك الفئات المجتمعية الأضعف، وبخاصة الأطفال، وكذلك الأخت نيللي ليون كوريا، أحد مؤسسي مؤسسة "المرأة الصامدة" في تشيلي، لجهودها في تقديم الدَّعم الشامل للسيدات السجينات، وذلك اعتبارًا من فترة وجودهنَّ في السجن وحتى مرور عام على إطلاق سراحهنَّ حتى يتمكَّن من بناء حياة جديدة والاندماج مجددًا في مجتمعاتهنَّ.

وأكد مجلس حكماء المسلمين أن جائزة زايد للأخوة الإنسانية بما تتمتع به من استقلاليَّة وحيادية كبيرة نجحت خلال الأعوام الخمس الماضية في تشجيع الأفراد والمؤسَّسات ممَّن يقومون بجهود ملموسة من أجل تحقيق القيم الإنسانية السامية التي نصَّت عليها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي عام 2019.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر