رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

هيونداي موتور تفوز بست جوائز جود ديزاين لعام 2023..تفاصيل

الإثنين 29/يناير/2024 - 10:49 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
 تم تكريم شركة هيونداي موتور مرة أخرى لقدرتها التنافسية في مجال التصميم المبتكر من خلال فوزها بستة جوائز مرموقة في حفل توزيع جوائز جود ديزاين لعام 2023 في الولايات المتحدة، بما في ذلك أربع جوائز في فئة النقل واثنتان في فئة الوسائط التفاعلية. ومن الجدير بالذكر أن "المختبر المتحرك" لمركبة ن فيجين 74 من هيونداي قد حقق "البطولات الأربع الكبرى" لجوائز التصميم العالمية.

 

وقال سانج يوب لي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التصميم العالمي لشركة هيونداي وجينيسيس: "نشعر بشعور عظيم بالفخر لتلقينا التكريم من جوائز جود ديزاين لهذه المركبات والابتكارات المهمة". "يعد هذا التكريم بمثابة شهادة على التفاني الاستثنائي الذي أظهره فريقنا من المصممين ذوي الرؤى، الذين سكبوا شغفهم والتزامهم الثابت في هذا المشروع، جنبًا إلى جنب مع مهندسينا المتعاونين في مركز البحث والتطوير. وهو يسلط الضوء على القدرة التنافسية الملحوظة لهوية تصميم هيونداي في السوق العالمية.

 

يتم اختيار جوائز التصميم الجيد من خلال التعاون بين شيكاغو أثينيوم: متحف الهندسة المعمارية والتصميم في شيكاغو، إلينوي، والمركز الأوروبي للهندسة المعمارية والفنون والتصميم والدراسات الحضرية في أوروبا. يعلنون عن أعمال حائزة على جوائز في فئات مختلفة لـ Fortune 500 والشركات العالمية الرائدة كل عام.

 

حصلت شركة هيونداي موتور على شرف اختيار أربع منتجات، بما في ذلك مركبة ن فيجين 74 وأيونيك 6 وأزيرا، وكونا، في فئة النقل.

 

على وجه الخصوص، حقق "المختبر المتحرك" الهجين الهيدروجيني عالي الأداء مركبة ن فيجين 74 نجاحًا كبيرًا بفوزه بجميع جوائز التصميم العالمية الأربع الكبرى iF ، IDEA، ريد دوت، جود ديزاين بهذه الجائزة.

 

تعد مركبة ن فيجين 74 جزءًا من جهود التواصل التراثية لشركة هيونداي موتور التي تسعى إلى إيجاد رؤية للمستقبل من خلال الروح الجريئة لأول نموذج أولي للسيارة الرياضية الكورية تم تطويره بشكل مستقل، وهو سيارة المفهوم بوني كوبيه "Pony Coupe Concept"، التي تم الكشف عنها في عام 1974.

 

لفتت أيونيك 6 الانتباه بتصميمها الخارجي والداخلي الأنيقان. ومع تصميم انسيابي سلس يقلل من مقاومة الرياح، حققت السيارة الكهربائية بالكامل أعلى معامل ديناميكي هوائي (Cd) يبلغ 0.21 بين جميع سيارات هيونداي موتور، وتجمع بين الحساسية والكفاءة.

 

برزت جراندر بتصميمها المتطور الذي يعيد تفسير التصاميم التراثية للنماذج السابقة. بفضل التصميم الخارجي المستقبلي والداخلية التي تزيد من الراحة والرفاهية إلى أقصى حد، فإنها تجسد صورة سيارة السيدان الرائدة من هيونداي موتور.

 

تتميز كونا بصورة موجهة نحو المستقبل فريدة من نوعها للسيارات الكهربائية بينما ترث عناصر التصميم المميزة الحالية. يتناغم المصباح الأفقي السلس الذي يمتد عبر الواجهة والأسطح البارزة والخطوط الحادة للتأكيد على الأناقة.

 

كما فازت هيونداي بجوائز في فئة الوسائط التفاعلية مع نظام المعلومات والترفيه سيون، وهو نظام ملاحي متصل بالسيارة (ccNC)، وخط “Hyundai Sans UI"، وهو الخط المخصص للتنقل.

 

يعد " سيون” موضوع تصميم جديد يتم تطبيقه على الجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه المتكامل، والذي تم تقديمه لأول مرة في سيارة جراندر الجديدة. إنه يكمل تصميمًا رسوميًا مختلفًا يستخدم عناصر خطية، مثل الخطوط المستقيمة والأشكال البيضاوية، التي يمكن رؤيتها في الحياة اليومية لنقل شعور مألوف ومريح.

 

كما يعد"Hyundai Sans UI"   أول خط خاص بالتنقل من هيونداي موتور، ويتم تطبيقه على نظام المعلومات والترفيه على ccNC من طرازات هيونداي.  فهو يساهم في تعزيز اكتمال نظام المعلومات والترفيه من خلال توفير وضوح ثابت في أي بيئة خارجية من خلال تناغم المنحنيات الناعمة والخطوط المستقيمة المصقولة

 

قال هايونغ كوون، نائب الرئيس ورئيس مركز تطوير المعلومات والترفيه: “من خلال هذا التصميم البديهي والجذاب، قدمنا واجهة مألوفة ومريحة لعملائنا لتعزيز تجربتهم الشاملة”. "نحن فخورون بتقديم هذه الميزات الحائزة على جوائز والتي تعطي الأولوية حقًا لاحتياجات عملائنا الكرام ورضاهم."

 

تعد جوائز التصميم الجيد، التي بدأت في عام 1950 وهي الآن في عامها الثالث والسبعين في عام 2023، أقدم جائزة تصميم معترف بها لأصالتها وسلطتها في العالم. ويختار الأعمال الحائزة على جوائز في كل مجال بناءً على تقييمات شاملة لأعلى الجمالية من حيث التصميم المبتكر والتقنيات الجديدة والشكل والمواد والبناء والمفهوم والوظيفة والمرافق وكفاءة الطاقة والحساسية للبيئة.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر