رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلبي إحاطة لوزير الصحة بشأن متحور كورونا والأجهزة الطبية المتعطلة بالمستشفيات

الأربعاء 10/يناير/2024 - 07:33 م
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم
تقدمت النائبة الدكتورة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب بطلبي إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجَّهَين إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والأجهزة المختصة بالوزارة، بشأن الإجراءات المتبعة، بعد الإعلان عن إصابة مواطنَين بالمتحور الجديد لكورونا، ووجود أجهزة طبية معطلة داخل المستشفيات الحكومية.

وأوضحت النائبة أن وزارة الصحة أعلنت قبل أقل من أسبوعين، اكتشاف المتحور الجديد لكورونا "جيه.إن.1"JN.1، بثبوت إصابة مواطنَين اثنين به من خلال التحاليل المعملية التي أجريت لهم، متسائلة عن الإجراءات التي اتخذتهاالوزارة وأجهزتها المعنية للتعامل مع هذا الوباء، وعدد الإحصائيات الفعلية للحالات المصابة حتى الآن.

وتحدثت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة الثاني، عن سوء حالة المستشفيات، خصوصًا عدم توفر الأجهزة الطبية، مشيرة إلى أنه في حال وجودها فهي بالتأكيد معطلة في معظمها، رغم ما تم إنفاقه من ملايينالدولارات على شرائها من الخارج، وكذلك ملايين الجنيهات الأخرى تكلفة عقود الصيانة، التي لا تتم غالبًا، وبالتالي لا أقل من وصف ذلك بالفساد وإهدار المال العام.

وتساءلت النائبة عن خطة الوزارة للوقوف على حقيقة تعطل هذه الأجهزة بالفعل،وحصر المتعطل منها وإصلاحه، وتوفير مستلزمات تشغيلها، بدلًا من تحويلها إلى مخازن «الخردة» و«تكهينها».

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر