رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

الهيئة العربية للطيران المدني تختتم دورتها التدريبية حول "أمن مقدمي خدمات الحركة الجوية" بالرباط

السبت 18/نوفمبر/2017 - 01:46 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

 
اختتمت، ابالعاصمه المغربيه الرباط  الدورة التدريبية التي نظمتها الهييئه  العربية للطيران المدني،، حول موضوع "أمن مقدمي خدمات الحركة الجوية"، والتي شارك فيها ما يقارب 20 مشاركا يمثلون الدول العربية الاعضاء.
 
وناقشت هذه الدورة، التي استمرت على مدار 5 ايام، متطلبات أمن الطيران لحماية خدمات الحركة الجوية، وذلك في ظل تزايد التهديدات التي تستهدف مكونات أمن الطيران، ونخص بالذكر التهديدات الالكترونية التي تستهدف نظم خدمات الملاحة الجوية ونظم الطائرات والمطارات.
 
كما استعرضت هذه الدورة الأحكام واللوائح الدولية والوطنية المتعلقة بحماية هذا المجال من افعال التدخل غير المشروع.
 
واعتبر المهندس محمد ابراهيم شريف، مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني، ان استراتيجية الهيئة تقوم على تعزيز فاعلية أمن الطيران وتوحيد آلياته بما يتماشى مع معايير منظمة الطيران المدني الدولي، مما يؤكد الحاجة إلى زيادة سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الدول العربية الأعضاء فى مجالات التدريب والتكوين.
 
واكد مدير عام الهيئة أن التهديدات الموجهة ضد امن مقدمي خدمات الحركة الجوية، وضد امن الطيران، بصفة عامة، هي في تطور مستمر مما يقتضي وضع برنامج امن وتدابير استباقية مرنة للتصدي لهذه التهديدات مع الاحتفاظ بزمام المبادرة دون عرقلة النمو في قطاع الطيران المدني.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر