رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"غرفة الإسكندرية" تستقبل وفد أندونيسي لبحث سبل التعاون

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 04:28 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وفد إندونيسي لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

 

تكون الوفد من السيد محمد زعيم ناسوتيون نائب سفير جمهورية إندونيسيا والسيدة تيني ميسنال وزير مفوض تجاري ومستشار اقتصادي بالسفارة، والسيد شهران باكتي مدير الملحق التجاري بالسفارة، والسيد رحمت أمينج مدير الملحق الثفافي بالسفارة والسيد رفقي أرسيد سكرتير نائب للشؤون الاقتصادية بالسفارة، والسيد حسبي الله علوي بالشؤون الاقتصادية بالسفارة، والسيل سيامسيو علام الملحق التجاري بالسفاري.

 

من جانبه أوضح السيد محمد زعيم ناسوتيون نائب سفير جمهورية إندونيسيا أن الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والإندونيسي، وآليات زيادة التبادل التجاري، حيث يبلغ حجم التبادل بين الجانبين ١.٥ مليار دولار ويجب العمل معًا لتعظيم ذلك الرقم.

 

وأضاف أنه نأمل في عقد بروتوكول تعاون بين غرفة الإسكندرية ونظريها في إندونيسيا، لتنظيم وعقد لقاءات ثنائية ومزيد من الاتفاقيات التجارية.

 

وأوضح أنه من الممكن إنشاء توأمة على المستوى الإقليمي  ومستوى الغرف التجارية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التجارة والصناعة المصرية والإندونيسية تحت رعاية المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والذي تم الاتفاق عليه في مايو الماضي من العام الجاري.

 

وأشار إلى أنه من الممكن التعاون بين غرفة الإسكندرية والملحق التجاري لإتاحة المعلومات لمنتسبي الغرفة عن فرص التصدير والمعارض الدولية لزيادة الفرص التجارية والتبادل التجاري بين الجانبين.

 

في نفس السياق أشار محمود مرعي عضو مجلس الإدارة بالإسكندرية أن غرفة الإسكندرية ترحب بالتعاون الدائم مع أندونسيا لزيادة حجم التعاون، سواء من خلال الاتفاقيات التجارية أو تبادل الزيارات بين الجانبين.

 

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد مزيد من اللقاءات بين الجانبين، وتسلم الدروع التذكارية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر