رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إنطلاق رالي دبي الصحراوي.. العطية يرحب بالتحدي من قبل السائقين الشباب والبلوشي يقود تحدي الإمارات في فئة الدراجات النارية

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 11:01 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بدأت فعاليات رالي دبي الصحراوي، بعقد مؤتمر صحفي صباح الجمعة في موقع الانطلاقة والمرحلة الاستعراضية التي جرت في المساء في "فيستيفال سيتي" في دبي بحضور عدد من المتسابقين المشاركين في الرالي الذي يمثل ختام بطولة العالم للراليات، ويقام بالتعاون مع شريك السيارات الفطيم "تويوتا"، دبي فستيفال سيتي، شريك الطاقة "إينوك" ومياه العين. ويحظى الرالي بدعم حكومة دبي والجهات التابعة لها، شرطة دبي، هيئة الطرق والمواصلات، مجلس دبي الرياضي، بلدية دبي، جمارك دبي، الدفاع المدني بدبي، إدارة المنطقة البرية، دبي للإعلام، وتلفزيون دبي الرياضي.

ورحب ماهر بدري، الرئيس التنفيذي لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية بالمتسابقين والمشاهدين في الرالي وقال: "عندما بدأنا الاستعدادات لرالي دبي الصحراوي، كان لدينا هدف واحد وهو جعل هذه النسخة من الرالي نسخة استثنائية، وخلق ذكريات جميلة لمتسابقينا وجمهورنا وشركائنا، أتذكر عندما جاء الفريق بفكرة تنظيم المرحلة الاستعراضية الليلية، كان رد فعلي الأولي أن الأمر مستحيل، لكننا استطعنا أن نحول هذه الفكرة إلى واقع من خلال الدعم الذي تلقيناه من حكومة دبي إلى جانب شريكنا الاستراتيجي مجموعة الفطيم من خلال الفطيم للسيارات "تويوتا" ودبي فستيفال سيتي بالإضافة إلى ذلك تلقينا دعماً غير مشروط من شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي.

كما تحدث جاك برنت، المدير العام لشركة تويوتا ولكزس قائلا:
""إنها فرصة عظيمة بالنسبة لنا لرد الجميل لعملائنا، وخاصة في منشأة رائعة مثل هذه، فستيفال سيتي والفطيم العقارية وفرصة لعرض صورة أشمل عن علامة الفطيم التجارية. نحن فخورون جدًا بكوننا جزءًا من رالي دبي الصحراوي ومن الواضح أن ذلك يساعد في تعزيز رسالة تويوتا الشاملة وما نقوم به من أجل رياضة السيارات المجتمع."

وحضر مراسم الافتتاح ممثلين لعدد من شركاء رالي دبي الصحراوي منهم: اللواء عبد الله علي الغيثي مدير الإدارة العامة للهيئات والمنشآت والطوارئ رئيس لجنة تأمين الفعاليات، علي عمر البلوشي مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، يوسف علي الرئيسي مدير إدارة الشؤون الحكومية والسلامة والأمن والبيئة بشركة الفطيم للسيارات.

الجولة الاستعراضية
وبدأت الإثارة بجولة استعراضية ليلية ويتواصل الحدث صباح السبت بانطلاق الجولة الأولى للرالي، "جولة الفطيم تويوتا" ابتداءً من الثامنة صباحا لمسافة 336.51 كيلومتراً منها 170 كيلومتراً مرحلة خاصة محددة التوقيت. ويعود المتسابقون إلى منطقة الخدمة في دبي فستيفال سيتي الساعة 12:50 ظهراً.

مع انطلاق الجولة الأولى للرالي على صحراء القدرة يوم السبت، تتوجه الأنظار نحو المعركة المثيرة بين نجم الراليات العالمي ناصر العطية على سيارته الجديدة "هنتر برودرايف" والشاب الناشئ البالغ من العمر 21 عاماً من كاليفورنيا، سيث كوينتيرو.

وينظر ناصر العطية بطل رالي الشرق الأوسط 18 مرة بإيجابية الى التحدي ويتطلع إلى منافسة قوية مع كوينتيرو والفائز بسباق 2021 يزيد الراجحي.

وقال العطية: أنا سعيد جدًا برؤية ناشيء جديد كما ان يزيد يعد من أقوى المنافسين، إنه يأتي كل عام والآن لدينا سيث الذي أخذ مكاني، في بعض الأحيان تحتاج إلى فتح الباب أمام المنافسين الآخرين، قضيت ست أو سبع سنوات في تويوتا وفزنا بكل شيء معاً وانا شاكر لهم والآن انتقلت إلى "هنتر برودرايف" وستكون معركة رائعة حقًا بين جميع الفرق.
"أنا متحمس جدًا لتواجدي مع فريقي الجديد ومتحمس جدًا لوجودي هنا في دبي لاختبار سيارتي الجديدة لأن التضاريس ستكون صعبة وليست سهلة. لدي خبرة كبيرة على هذا النوع من الطرق ولهذا السبب أردنا تجربة ا السيارة هنا استعدادا للتحدي القادم في داكار ونحن هنا للفوز بهذا السباق".

 وشكر يزيد الراجحي، الفائز بلقب 2021، الدعم المقدم من السلطات الحكومية المحلية لجعل هذا الحدث ممكناً، وعبر عن تطلعه لمواجهة العطية وكوينتيرو من بين آخرين حيث يسعى لإكمال الموسم بشكل جيد بعد تعرضه للإصابة وقال: "شكراً لحكومة دبي وإمارة دبي على دعم رياضتنا، شكرا لجميع القطاعات الحكومية، الشرطة والجيش وجميع الرعاة للمساعدة، بالتأكيد، هدفنا، أنا وفريقي، هو القدوم والمنافسة مع أفضل السائقين في هذا الرالي، لن تكون عطلة نهاية الأسبوع هذه سهلة ولكن الشيء المهم هو أن يستمتع بها الجميع. آمل أن يسير كل شيء على ما يرام معنا ومع الجميع. هذا هو الشيء الأكثر أهمية.
"أنا وفريقي نبذل قصارى جهدنا للقيام بعمل رائع ولكن هذا العام لم نكن محظوظين لأنني لم أتمكن من المشاركة في الكثير من السباقات. لقد كسرت أضلعي أثناء التزلج وغبت عن بعض السباقات ولكني آمل أن نعود بقوة ونبذل قصارى جهدنا في العام المقبل".

من جانبه، سارع كوينتيرو إلى الإشادة بالمساعدة التي تلقاها من زميليه الراجحي والعطية في لتسريع تطوره.
"أنا متحمس للغاية، ومتحمس جدًا لكوني أجلس بجوار هؤلاء الأبطال. لقد كنت أتطلع إليهم لفترة طويلة جدًا. طوال الوقت في السباق والرالي، كان هذان الرجلان لطيفين بما يكفي لأخذي تحت جناحهما وتقديم النصائح التي ساعدتني كثيراً. إن الانضمام إلى فريق Toyota Gazoo Racing والحصول على فرصة للسباق في T1 ضد هؤلاء الأبطال هي نعمة وأنا أتطلع إليها بالتأكيد.

دانيا عقيل، أول امرأة سعودية على الإطلاق تتنافس في الراليات الدولية تتحدث عن الدور الذي لعبته دبي في رحلتها في رياضة السيارات: "إنه مكان مميز وممتاز حقًا لتحسين مهاراتك في الصحراء، بدأ حبي للسباقات هنا في دبي في عام 2019 عندما شاركت في كأس دوكاتي في حلبة دبي أوتودروم وبعد ذلك أصبحت مدمنة على المنافسة في رياضة السيارات. لقد بدأ كل شيء هنا في دبي."

في فئة الدراجات النارية، يقود ديفيد ميجري من البرتغال الترتيب العام بطولة العالم للراليات الصحراوية (FIM) متجهًا إلى هذه الجولة الأخيرة من الموسم ويسعى للتأكيد على خبرته والمنافسة على لقب البطولة: "أنا في المقدمة وهذا جيد بالنسبة لي. سأحاول الفوز ولكن هناك منافسين رائعين. سأبذل قصارى جهدي. أعتقد أن السر هو عمري! أنا أكبر سنًا قليلاً وقد شاركت كثيرًا في السباقات خلال مسيرتي التي استمرت 20 عامًا. المكان جميل هنا وآمل أن يكون حظي جيداً هنا".

يحمل محمد البلوشي راية الجماهير المحلية، وهو أحد أفضل متسابقي موتوكروس في الشرق الأوسط ويحمل سلسلة من الألقاب ومن المرجح أن ينافس على البطولة بعد مواجهته لمشاكل ميكانيكية حالت دون فوزه العام السابق.
وقال: "إنه أمر مثير للغاية بالنسبة لي، أشعر بنوعٍ من الضغط الإيجابي وأنا أحب هذا النوع من الضغط، أنا متحمس للانطلاق وفي دبي حيث يكون الجو دائمًا مليئًا بالحيوية. تحدثت مع ديفيد (ميجري) الليلة الماضية وسألني عن استعداداتي للسباق".

سارة خريبط من الكويت تتصدر تصنيف كأس العالم للسيدات مع تبقي الجولة الأخيرة في رالي دبي الصحراوي، وتربطها علاقة خاصة مع دبي: "لقد كانت أول مشاركة لي في عالم الراليات في دبي، لذا فإن العودة إلى هنا أمر خاص بالنسبة لي وآمل أن أنهي الرالي على منصة التتويج.سأبذل قصارى جهدي وآمل أن أفوز باللقب، لكن بصراحة أنا فخورة جدًا بتطوري خلال العامين الماضيين، ولذلك انا لا اشعر بالضغط للفوز. الراليات تعلمك الكثير من الأشياء. تجعلك شخصًا أكثر تواضعًا. تتعلم الكثير وتلتقي بأشخاص مختلفين على طول الطريق".

وفي فئة الدراجات الرباعية، سيكون الفرنسي كيفن جيرو هو المرشح الأوفر حظا في حدث سيكون بمثابة تجربة جديدة بالنسبة له وقال: "أنا أحب الصحراء، أحب هذا السباق وسنرى ما إذا كان بإمكاني تحقيق الفوز على الدراجات الرباعية.
إنها مشاركتي الأولى هنا وهي جيدة جدًا حتى الآن".









إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر