رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
القبطان محمود المحمود

القبطان محمود المحمود

المفهوم الشامل للبطالة

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 09:34 ص
طباعة
بينما تكافح دول غربية عمليات الهجرة غير الشرعية التي تأتي إلى شواطئها، فإنها في المقابل تحاول استقطاب مهاجرين من ذوي الكفاءات والحرف، وبدأت دول في وضع خطط استراتيجية لاستقطاب مهاجرين للعمل فيها.

فقد ظهر وزير الهجرة الكندي في مايو الماضي ليعلن عن مسار جديد لدخول الدولة سماه «Federal express entry system» أو «النظام الفيدرالي للهجرة السريعة» واختص به العاملين في قطاع الصحة، وأعلن عن إصدار أكثر من 2000 تأشيرة، وأنه يطمح لمضاعفة هذا الرقم ليرتفع بعدد العاملين في القطاع الصحي بكندا.

وأشار إلى أن كندا تهتم باستقطاب المهاجرين من هذه الفئة، حيث تم استقبال أكثر من 21 ألف عامل في القطاع الصحي ما بين عامي 2017 وحتى 2022 وأضاف: لكننا نطمح للمزيد حيث نعتبر المسار فرصة كبيرة للراغبين في العمل بكندا من العاملين بالقطاع الصحي.

كذلك تواجه ألمانيا مشكلة كبيرة في نقص الأيدي العاملة الماهرة لديها، بحسب تحليل أجرته وكالة التوظيف الألمانية، كشف عن وجود نقص في الأيدي العاملة الماهرة، في واحدة من كل 6 مهن، وهو ما دفع الحكومة إلى إدخال إصلاحات على قانون هجرة العمالة الماهرة، بشكل يهدف إلى تسهيل قدوم العمال الأجانب إلى ألمانيا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads