رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

اقتصاد

لووب ديڤ تطلق تطبيق بريزنتلي للهاتف المحمول

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 05:20 م
الشاشة الرئيسية للبرنامج
الشاشة الرئيسية للبرنامج
طباعة
ياسر جمعه
أطلقت لووب ديڤ ، شركة ناشئة لتطوير التطبيقات الذكية، تطبيق "بريزنتلي" رسميا على منصة أبل أبستور اليوم. والذي من شأنه تطوير كيفية تدوين الطلاب للملاحظات في المحاضرات.

ويسمح التطبيق بتسجيل صور من واقع المحاضرة لشاشة أو سبورة المحاضر مع الصوت في وقت واحد كما يسمح بتسجيل مقاطع الفيديو، ومن ثم يرتبهم في شرائح جاهزة ليتم تصديرها إلى ملفات مايكروسوفت بوربوينت (PPTX) لعرضها لاحقاً على أي برنامج يقبل عرض تلك الملفات.

وسيحظى الطلاب الذين يحضرون محاضرات باستمرار ويستخدمون الأسلوب القديم في تدوين الملاحظات بخط اليد بفرصة الاستماع بشكل فعال وتحليل وفهم المحاضرات وتدوين الملاحظات من داخل التطبيق في نفس الوقت الذي يقوم التطبيق بالعمل الشاق من تسجيل وترتيب وإنشاء الملف النهائي.

وبمجرد إنشاء الملف يمكن استعراضه لاحقا وزيارة الشرائح التي تم تفويتها أو كانت صعبة الفهم خلال المحاضرة. وروعي في تصميم التطبيق نظرية أن التركيز الفعال للطالب عادة لا يتجاوز 15 إلى 20 دقيقة في المحاضرات التي يمكن أن تستمر لأكثر من 3 ساعات في الوقت الحاضر.
 
وقال طارق لاشين، مؤسس لووپ ديڤ،: "يمكننا القول بثقة أن الأوان قد آن للطلاب أن يتركوا حقائبهم في المنزل حيث يكفيهم ان يأخذوا الهاتف المحمول الجامعة او المدرسة وأداء معظم المهام على أكمل وجه.

ويعطي بريزنتلي الطلاب فرصة إعادة إحياء المحاضرات من جديد في تنسيق ملف PPTX شامل، كما يمنحهم التطبيق القابلية لتحرير عقلهم من عبئ التركيز في تدوين الملاحظات والارتقاء بالتفكير لنقد وتحليل المعلومات التي يتم تمريرها في المحاضرة".
 
وأضاف: "تم تصميم بريزنتلي أيضا للاستخدام التجاري. وسيحظى الأشخاص الذين يحضرون اجتماعات العمل والندوات والدورات التدريبية على نفس الامتيازات التي يتمتع بها الطلاب. إن إعطاء الفرصة لإنشاء ملفات PPTX يعني أن هناك استخدامات لا نهاية لها عمليا للتطبيق. من إنشاء كتب للطبخ إلى إنشاء مواد التدريب من قبل المعلمين أنفسهم يقدم بريزنتلي للمستخدمين مجموعة واسعة من التطبيقات."
 
وصممت التطبيق في الواجهة الرئيسية بأربعة أزرار لتسجيل الصوت وتسجيل الفيديو ووقف واستئناف التسجيل مع الحفاظ على القسم السفلي لكتابة الأفكار والخواطر. عند بداية المحاضرة كل ما ينبغي للطالب القيام به هو اخذ صورة لما لدى المعلم على شاشته او سبورته. وفور القيام بهذا الإجراء يتم تسجيل الصوت تلقائيا حيث كل ما يتبقى على الطالب القيام به هو الحفاظ على التقاط الصور أو الفيديو كلما غير المعلم شاشته.
 
وبمجرد انتهاء العرض التقديمي يمكن للطلاب إنشاء الملفات النهائية من قسم "مقرراتي My Courses" في القائمة حيث يتم حفظ جميع الملفات المسجلة تلقائيا. ويمكن أيضا إنشاء مجلدات وترتيبها حسب الموضوعات الدراسية لسهولة تتبع الملفات المسجلة خلال الفصل الدراسي. ويمكن مشاركة العروض التقديمية التي يتم إنشائها تلقائيا باستخدام أي برنامج بريد إلكتروني Mail, Gmail, Outlook  او أي تطبيق مشاركة الملفات Facebook Messenger, WhatsApp, Telegram, أو من خلال الخدمات السحابية iCloud, Google Drive, Dropbox  ويمكن فتح الملف عبر برامج PowerPoint, Keynote, LibreOffice
 
ويأتي بريزنتلي مجانا للتجربة لمدة شهر واحد بعد ذلك يحصل المستخدمون على 5 إنشاءات مجانية كل شهر بعد ذلك، ولهم الحرية في اختيار أي من نماذج الاشتراك المختلفة المتاحة من داخل قسم المتجر في التطبيق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر