رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا1 – الجولة الـ 11 – سيلفرستون (بريطانيا) على حلبة سيلفرستون البريطانية.. فيرستابن لا يقهر من جديد وماكلارين تعود مع نوريس على منصة التتويج

الأحد 09/يوليو/2023 - 11:51 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشـرف كـاره

واصل ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بُل إنتصاراته من جديد أثناء مجريات الجولة الـ11 التى إستضافتها حلبة سيلفرستون البريطانية الشهيرة، حيث تمكن بإستثناء التجارب الحرة الثالثة من حصد كافة النجاحات الممكنة بأيام عطلة الأسبوع مع سيطرته على كافة التجارب الحرة وكذلك التأهيلية وتأكيد أنه السائق الذى لا يقهر بالسباق ، علاوة على حصده لنقطة أسرع لفة بالسباق .

فيما أكد لاندو نوريس سائق ماكلارين وهاميلتون سائق مرسيدس من إعتلاء منصة التتويج بالمركزين الثانى والثالث على التوالى.

كانت تأهيلات السباق قد شهدت عدة مفاجآت من أهمها عدم إحراز بيريز سائق ريد بُل لمركز إنطلاق متقدم بإنطلاقه من المركز الـ 15 ، فيما إنطلق سائقى ماكلارين بعد تحسن ملحوظ بأداء سيارتيهما من المركز الثانى والثالث مع نوريس وبياسترى على التوالى ، فيما إنطلق عضوى فريق فيرارى من المراكز الرابع والخامس مع لوكليرك وساينز على التوالى.

ومع إنطلاقة سباق الأحد .. تمكن نوريس من القفز لصدارة السباق من أمتاره الأولى حتى تمكن فيرستابن من ممارسة هوايته بعد تفعيل الـ DRS لمعاودة صدارته للسباق.

من جانبهما أخذ عضوى فريق فيرارى بالتراجع النسبى بسبب إستراتيجية إبدال الفريق للإطارات لينهيا السباق بالمركزين التاسع والعاشر، فيما برز أداء سائقى مرسيدس بقوة وخاصة مع تمكن هاميلتون المنطلق من المركز السابع من تحقيق عدة تجاوزات لحين دخول سيارة الأمان بسبب توقف وإنسحاب سيارة ماجنسون سائق هاس ، وليتمكن هاميلتون من العودة لمركز السباق الثالث أمام بياسترى، ولينتهى السباق بمنصة تتويج إنجليزية يتوسطها الهولندى الطائر فيرستابن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر