رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا1 – النمسا.. فيرستابن يفرض سيطرته على حلبة (ريد بُل) من جديد

الأحد 02/يوليو/2023 - 11:08 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كـاره
ولوكلير يحسن من صورة فيرارى بوقوفه ثانياً على منصة التتويج


كما توقع الجميع .. عاود ماكس فيرستابن إلى فرض سيطرته التامة على كافة مجريات الجولة العاشرة للموسم الحالى التى إستضافتها حلبة ريد بُل النمساوية ، حيث تمكن سائق ريد بُل الهولندى من السيطرة على كافة مجريات الجولة سواء بالتجارب الحرة أو كل من تأهيلات السباق القصير وسباق الأحد والفوز بالسباقين بطبيعة الحال ، فيما تمكن بيريز زميله بفريق ريد بُل من تحسين صورته التى تأثرت بالنتائج المتراجعة نسبياً بحلوله ثانياً بسباق السبت القصير وثالثاً بسباق الأحد ، بينما أكمل سائقى فيرارى منصتى فوز السباقين مع ساينز بسباق السبت مع مركز ثالث ولوكليرك مع مركز ثانى بسباق الأحد.

بعد تأهيلات حماسية لسباق الأحد والتى يتم إجراءها مساء الجمعة بالجولات التى تشمل سباق قصير ليوم السبت، وتعرض العديد من السائقين لفقدان مراكزهم بسبب تخطى حدود مسار الحلبة ، كان من أهم الخاسرين هو بيريز فى الوقت الذى أكد فيرستابن تصدره لها ومن خلفه سائقى فيرارى مع لوكليرك وساينز على التوالى.

وعلى نفس المنوال الحماسى ، شهدت تأهيلات السباق القصير (Sprint Shootout) تصدر سائقى ريد بُل ومن خلفهما الآخذ فى التألق بعد التحسينات التى أدخلت على سيارته الماكلارين – البريطانى لاندو نوريس ومن خلفهم الألمانى هولكينبيرج سائق هاس الذى يستمر فى إبهار الجميع بأداءه وخاصة بالأجواء الماطرة التى شهدتها بعض أوقات التأهيلات.

ومع إنطلاقة السباق القصير (Sprint Race) لمساء السبت والذى بدأ ماطراً وبعدد لفات بلغ 24 لفة ، شهد العديد من المنافسات الإيجابية .. بدأت من الإنطلاقة بين ثنائى ريد بُل والتى حسمها كالعادة فيرستابن ، فيما قدم هولكينبيرج أداءاً إستثنائياً خلال نصف السباق الأول وقبل جفاف سطح الحلبة وإضطرار المتسابقين لإستبدال إطاراتهم للأمطار المتوسطة إلى الإطارات الجافة ليحسم فى النهاية ثنائى ريد بُل مقدمة السباق القصير بينما تمكن ساينز سائق فيرارى من الوصول ثالثاً من مركز إنطلاقه الخامس.

ومع الوصول لسباق الأحد الرئيسى الذى إتسم بأجواءه الجافة ، جاءت الإنطلاقة صاروخية كالعادة من فيرستابن والذى حاول لوكليرك مجاراته فى البداية إلا أن الهولندى الطائر أثبت كالعادة عدم قدرة الآخرين على منافسته حتى الآن، على الجانب الآخر تسبب تعرض تسونودا سائق ألفا تاورى لحادثة تصادم قيادية تسببت بإنكسار جناح سيارته الأمامى الأمر الذى إستدعى دخول سيارة الأمان مع اللفة الثانية. وبعد إستكمال منافسات السباق أخذت مجرياته بين الشد والجذب من جانب ، ولعب إستراتيجيات الفرق فى تغيير الإطارات دورها فى المساعدة بتحقيق تجاوزات متعددة من جانب آخر. ومع وصول السباق لنهاياته أكد فيرستابن سيطرته التامة على مفاتيح السباق بوصوله أولاً على منصة التتويج وتحقيقه لأسرع لفة بالسباق ، فيما حافظ لوكليرك على موقع الثانى الذى إنطلق به من السباق بينما حقق سيرجيو بيريز مفاجأة السباق بوصوله ثالثاً على حساب ساينز سائق فيرارى ، وذلك بعد أن قد كان موقع إنطلاقه ببداية السباق من المركز الـ 15 .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر